كيف تتغلب على التعب النفسي؟
الفئة :  التنمية الإدارية   القسم :إدارة الصراع والضغوط
تمت الاضافة بواسطة :فريق عمل الموقع                الكاتب: فريق عمل تعلم معنا
كيف تتغلب على التعب النفسي,التعب النفسي,التعب
22/12/31 01:14:48 م

لنتعرف اولاص على أسباب هذا التعب. ربما يكون الاخفاق في أداء الواجب المنشود واحداً من أكبر أسباب الاجهاد العصبي في حياة الانسان.
فليس هناك ما يوهن العزيمة أكثر من القصور عن النجاح والتخلف حيال جدار يسد الطريق ويحول التقدم فينتهي الامر بالدوران في حلقة مفرغة: الفشل يولد التعب والتعب يبعث على استصعاب العمل وبالتالي يفضي الى الاخفاق.
ويعاني المرء وطأة التعب في مجالين رئيسيين: تعب البداية, وتعب الأداء. ففي الحال الأولى, يستمر المرء في تأجيل الشروع في عمل هو ملزم على نحو ما بإنجازه, وذلك إما بسبب طبيعة العمل المملة وإما بسبب صعوبته, فيميل الى التهرب منه. وكلما طالت مدة التأجيل تزايد شعور المرء بالتعب.
تعب البداية: إنه تعب حقيقي بالفعل, وإن لم يكن في الواقع تعباً بدنياً ينتاب العضلات ويرهق العظام. ولهذا النوع من التعب, تعب البداية, علاج جلي واضح, على الرغم من أنه ليس سهل التطبيق, عنيت به ممارسة الارادة.
وأفضل علاج لتعب البداية, هو التصدي له. فعندما تشعر بأنك تتأبى القيام بعمل معين, وتحاول أن تتنصل منه, فتدسه تحت كومة من الملفات الاخرى وكأنك تريد إبعاده عن ناظرك, فإن أفضل طريقة هو أن تستنجد بلحظة إرادة, وتقوم بإخلاء مكتبك من كل الملفات إلا الملف الذي تريد إبعاده عنك, وتتصدى لإنجازه قبل سواه على الاطلاق.
فإذا أردت أن تتجنب تعب البداية فعليك أن تتصدى لأصعب المهمات.
إنك قد تشعر بالتعب لأن هناك مهمة ما لا بد من أدائها تضغط على أعصابك, والحل هنا أن تؤديها, وتريح أعصابك. هذا عن تعب البداية.
وماذا عن تعب الأداء؟
إن ذلك أصعب من تعب البداية, لأن الانسان في هذه الحالة لا يتقاعس عن الشروع في العمل, وإنما يبدو قاصراً عن إنجاز المهمة التي يقوم بها لاسباب نفسية بحتة..
إنك حينما تواجه مشكلة ما, وتشعر بأنك غير قادر على التغلب عليها فلا ينفعك التفكير المباشر فيها, بل لا بد حينئذ من أن تريح عقلك المباشر, لتستنجد بعقلك الباطني..
فكما أنك لو ضيعت شيئاً, ثم لم تفلح جهودك في العثور عليه, فلا بد من أن تترك البحث فترة, لتجد كيف ان عقلك الباطني يدلك عليه, كذلك الامر بالنسبة الى المشاكل التي تعترضك فتسبب لك تعباً يمنعك من المواصلة..
إن في كل واحد منا طالقات ضخمة قد يمنع تدفقها سد نفسي عابر, فإذا أرحنا عقلنا بعض الوقت, فإن هذا السد سوف ينهار لتبعث فينا الحيوية والنشاط وتطلق تلك الطاقات..
وإذا ساورتك المشاكل المستعصية فعلاً فهنالك طريقة يمكنك تجربتها لإثارة العقل الباطني, وهي أن تكتب على الورق جميع الأساب التي تجعل المشكلة أمراً غير قابل للحل فعلاً, ثم حاول أن تحاصر نفسك فعلاً, على غرار ما يفعله بعض السحرة حين يضع نفسه داخل صندوق محكم بحيث لا يبدو أمامك أي منفذ ممكن, وفي هذا الوضع فقط يمكنك الخروج من الحصار, حيث يفسح المجال لعقلك الباطني كي يعينك على حل المشكلة, وتأكد أن العقل الباطني لن يخذلك في تسع حالات من عشر, ويوحي اليك بايجاد الحل.
ومن هنا فانه كثيراً ما يكون العائق الذي نصطدم به عائقاً شخصياً محضاً. فنحن نترك أنفسنا نهباً لبواعث التشتت الانسانية ونتيح للمشكلات الشخصية أن تثقل كواهلنا بما يؤدي بنا الى "التعب الفاشل" الذي يصد أمامنا سبل الانتاج في كل مجال.
إن أول خطوة ينبغي أن نخطوها هي أن نتخذ من التعب الذي يتعذر تعليله ولا يعود أمره الى سبب بدني نذيراً يحملنا على رد هذا التعب الى مصدره الحقيقي, فنجد في البحث عن الهزيمة التي نحاول سترها ولا نبغي الاعتراف بها. وعلينا بعد ذلك أن نشخص سبب هذا الفشل. وقد نجد في بعض الحالات النادرة ان المهمة في حقيقة الامر صعبة التحقيق وانما تتجاوز طاقتنا. فاذا كانت الامور كذلك, فما علينا الا ان نسلم بحقيقة الوضع ونعتذر عن المضي فيه. وقد تكون العقبة كامنة في تأبيناً مواجهة المشكلة, وهنا يكون الحل في معظم الحالات توجيه اهتمامنا بصبر ومثابرة الى العمل المطروح ومعالجته بكل ما نملك من مهارة وعزم, مع الاعتماد على إلهام عقلنا الباطني.
وأما الخطأ الاكبر فهو أن نعتبر التعب العقلي وكأنه تعب بدني. ففي حال التعب البدني, نستطيع أن نبرأ نتيح لأجسامنا فرصة الراحة, لكن التعب العقلي الناتج عن الفشل فلا يمكن التخلص منه بالاستسلام له واللجوء الى الراحة لأن ذلك يزيد المشكلة تعقيداً. وأياً تكن العقبة النوعية التي تعترض الطريق, فلا بد من إزالتها, وبسرعة, قبل أن يكتسحنا تعب الفشل.
وإنني أعتقد أنه لابد للإنسان من أن يحاول إحراز النجاح باعتبار أن هذا السعي أمر ضروري يستدعيه تكويننا الإحيائي,ويكفي القول إن النجاح ,من دون أن أتعرض هنا لتحديد فحواه,مرتبط بممارستنا المستمرة الرفيعة لقدراتنا,وبأداء المهمات وحل المشكلات فور ظهورها,فالنجاح هو مصدر تلك النشوة والبهجة و"التدفق" التي يجنيها الإنسان من ممارسته الطليقة لطلقاته,بل إن النجاح في اختصار يكمن في التفوق على التعب.
يقول "باب" في كتابه "أقطاب متنافرة": "ليست العبقرية إلا القدرة على بذل جهد مستمر,ولعل قليلاً من الجهد الإضافي يحيل ما بدا إخفاقاً ذريعاً الى نجاح باهر.
فلا إخفاق إلا في التوقف عن المحاولة ,ولاهزيمة إلا من داخلنا,ولاعقبة مستعصبة حقاً إلا ضعف العزيمة الكامن في النفس".

توثيق مصدر المقال
تلتزم  مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: فريق عمل تعلم معنا .
 
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
 
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): موقع البلاغ
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
 
عدد القراءات : ( 19977 )   عدد مرات الطباعة (  4 )
أخر تعديل تم بواسطة فريق عمل الموقع
حفظ المقال
عدد القراءات  ( 19977 )     عدد الطباعات ( 4   )  عدد مرات الارسال  ( 0)
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
 دورات تدريبية  ذات صلة
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة ضغوط العمل
التنمية الإدارية
إدارة الصراع والضغوط

ضغوط العمل تتنوع في منظمات اليوم وتتشكل حسب المهمة المكف بها الموظف ، وهي تأخذ ابعاد نفسية وأبعاد نفس جسمية وأبعاد إدارية وإجتماعية تؤثر على أداء الموظف وبالتالي المنظمة وقدرتها على أداء رسالته ورؤيتها وتحقيق أهدافها الإستراتيجية والمرحلية والإجرائية . إن توفير بيئة عمل جاذبة والحد من هذه الضغوط هي مسؤولية جماعية لكل عناصر المنظمة . واليوم في ظل التطور الكبير في مجال علوم التنمية البشرية وعلوم العقل وإدارته وعلوم النفس الإداري او ما يعرف بعلم النفس التنظيمي وتطبيقات البرمجة اللغوية العصبية في المجال الإداري توفرت لدى المختصين في مجال الإدارة أدوات فعالة تساعد في التغلب على هذه الضغوط .

إدارة ضغوط العمل
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 12861  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 24 )
تسوية الخلافات في بيئة العمل
التنمية الإدارية
إدارة الصراع والضغوط

الصراع، والخلاف، ووجهات النظر المتضاربة، كل هذا جزء من بيئة العمل. وإذا لم تتمكن من التعامل مع كل هذه العناصر بكفاءة وفاعلية، فإن ذلك سيؤثر بالتأكيد على تطورك الوظيفي. هذا البرنامج التدريبي يعطيك تعليمات وخطوطاً واضحة عن كيفية التعامل مع الصراع والخلاف سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى العمل. ويمنحك البرنامج التدريبي بعض الطرق الناجحة لتسوية الخلافات، ويقترح عليك استخدام أساليب محددة ليساعدك على توجيه وتلقي النقد. إنه برنامج موجهة إلى جميع القيادات الإدارية العليا و الوسطى و الإشرافية التي تسعى إلى النجاح في مواجهة ضغوط العمل والمواقف الصعبة و من ترى الإدارة ضرورة حضوره هذا البرنامج

تسوية الخلافات في بيئة العمل
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 8333  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 10 )
المدير في مواجهة ضغوط العمل والمواقف الصعبة
التنمية الإدارية
إدارة الصراع والضغوط

لجميع القيادات الإدارية العليا و الوسطى و الإشرافية التي تسعى إلى النجاح في مواجهة ضغوط العمل و المواقف الصعبة نقدم هذا البرنامج التدريبي الذي صمم خصيصاً للقمة القيادة العليا ونتوقع بنهايته تنمية المهارات الإبداعية للمشاركين في حل المشكلات و تحسين قدراتهم الفنية و السلوكية والفكرية في إيجاد حلول إبتكارية لتخفيف ضغوط العمل و مواجهة المواقف الصعبة . حيث سيتم استعراض المداخل الإدارية المختلفة في التعامل مع المشكلات و المواقف الصعبة و مواجهة ضغوط العمل. والتعرف على وظائف المديرين و علاقاتها بالصحة الفسيولوجية و السيكولوجية و علاقتها بالتفكير الإبتكاري للمدير العربي . لإننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية الإدارة الصحيحة والحكيمة لضغوط العمل في البيئة الإداري...

المدير في مواجهة ضغوط العمل والمواقف الصعبة
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 8317  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 13 )
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
 
كيف نحول العمل إلى متعة؟؟
إدارة الصراع والضغوط
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: أحمد السيد كردى    المصدر: موقع أحمد الكردي .. الإسلام والتنمية
كيف نحول العمل إلى متعة؟؟ سؤال ما زال يطرح نفسه.. يمكن إجابته من عدة محاور وهذا ما حاوله "ريتشارد كارلسون" مؤلف كتاب "لا تهتم بالصغائر في العمل"، حيث حدد "كارلسون" محاور بعينها نحول بها عملنا إلى متعة وجهدنا إلى راحة وسعادة. جاء على رأس هذه المحاور: الإيحاء للذات؛ فكثير من مشاكلنا تبدأ - ويمكن أن تنتهي – من داخلنا. أما المحور الثاني – وهو موضوع هذا المقال - فهو: الابتعاد عن المثالية الزائدة نحن ننصح دائما بالتحلي بالأخلاق العظيمة، وإيثار الغير والبعد عن الأنانية والتعاون..الخ. ولكن يبالغ كثيرون منا في ذلك، فيحملون أنفسهم فوق طاقتها، وهو ما لا ندعو إليه بالمرة. هون على نفسك، فأنت إنسان: كونك إنسانا يعني بالتبعية أنك معرض للخطأ. فنحن لسنا من الأنبياء المعصومين ولا من المل... كيف نحول العمل إلى متعة؟؟
عدد المشاهدات ( 940 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
غالبية الموظفين ينظرون إلى رؤساء الأعمال بطريقة سلبية
إدارة الصراع والضغوط
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري                  الكاتب: فريق التحرير بموقع 10-am الإخباري    المصدر: موقع 10-am الإخباري
والتي أجريت على 400 موظف في صناعات مختلفة، إلى أن الأفراد يصنفون رؤساء الأعمال إلى عدة أنواع : أولها : رؤساء العمل الذين يضعون أنفسهم في المقدمة ؛ فلقد أشار 42% إلى أن رؤساء الأعمال كانوا أكثر اهتماما بإنقاذ أنفسهم من المتاعب عوضا عن تمكين موظفيهم من أن يكونوا منتجين، هذا إلى جانب أن 29% من الموظفين أشاروا إلى أنهم يعتقدون أن رؤساء أعمالهم قد يلقون بهم أمام الحافلة إذا ما كان هذا هو المطلوب حتى ينقذ أصحاب الأعمال وظائفهم ويحتفظون بها. النوع الثاني : هم رؤساء الأعمال الذين لايفون بوعودهم ؛ فلقد أشار 42% من الموظفين إلى أنه خلال العام الماضي، فشل رؤسائهم في الأعمال في المحافظة على وعد قطعوه على أنفسهم أمام الموظفين، وأن أكثر من 25% أشاروا إلى أن هذا قد حدث لهم على الأقل 5 مرات خلال العام الما... غالبية الموظفين ينظرون إلى رؤساء الأعمال بطريقة سلبية
عدد المشاهدات ( 6925 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 3 )
التفاصيل...
وقاحة زملاء العمل لها تأثير عظيم على العلاقات حتى خارج إطار العمل
إدارة الصراع والضغوط
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري                  الكاتب: فريق التحرير بموقع 10-am الإخباري    المصدر: موقع 10-am الإخباري
إن وقاحة أحد زملاء العمل لها تأثير عظيم على العلاقات حتى خارج إطار العمل ، وهذا وفقا للدراسة التي أجرتها Baylor University والتي نشرت في Journal of Organizational Behavior. وتشير النتائج التي توصلت إليها الدراسة إلى أن الضغوط التي يخلقها تطاول الزملاء يمكنها أن تكون حامية للغاية لدرجة أنه في نهاية المطاف يأخذ الموظفون هذه الأمور، والتأثيرات معهم إلى منازلهم، مما يؤثر على سلامة الموظفين وحياتهم العائلية. وأوضحت الدراسة أن الموظفين الذين يواجهون مثل هذا النوع من التطاول في الأعمال يجلبون إلى منازلهم الضغوط التي يتعرضون لها، والمشاعر السلبية التي تنتج من تعرضهم لهذه الخبرات، والتي تؤثر حينها على ما هو أكثر من مجرد حياتهم العائلية، فهي تخلق أيضا مشكلات لأزواج الموظفين داخل أعمالهم. وأكدت الدراس... وقاحة زملاء العمل لها تأثير عظيم على العلاقات حتى خارج إطار العمل
عدد المشاهدات ( 7617 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 5 )
التفاصيل...
التوتر والتعامل معه في الواقع العملي
إدارة الصراع والضغوط
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري                  الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية
التوتر هو أي مسبب أو مؤثر خارجي أو داخلي يحث وينشط ويزيد من مستوى اليقظة عند الفرد. التوتر قد يكون إيجابيا وقد يكون سلبيا، وفي كل من النوعين يؤثر على مستوى أداء الفرد فترتفع درجة الكفاءة والجودة أو ينخفض مستوى تحقيق النتائج والفعالية في الأداء. إن حياة الفرد بدون توتر بالمعنى الإيجابي تكون على درجة كبيرة من الملل والتبلد. هذا بالإضافة إلى إن الحياة مع وجود الكثير من المؤثرات الداخلية والخارجية والتي تزيد من مستوى يقظة الفرد وتوتره تؤدى إلى المزيد من التعب وعدم الشعور بالسعادة. وبالتالي يؤثر ذلك سلبيا على صحة الفرد وحيويته. الكثير من التوتر يؤدي إلى حدوث مخاطر على فاعلية أداء الفرد، لذلك فان فن التعامل مع التوتر يعنى في مفهومه إن الفرد يجب عليه أن يحافظ على مستوى التوتر الذي يحدث له وأن يكون... التوتر والتعامل معه في الواقع العملي
عدد المشاهدات ( 11263 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 10 )
التفاصيل...
إدارة الصراع
إدارة الصراع والضغوط
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري                  الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية
يتعذر تجنب الخلاف في المؤسسات لأن أهداف وقيم واحتياجات الجماعات والأفراد لا تتوافق دائماً. فقد يكون الخلاف سمة من سمات التنظيم السليم وقد يكون الاتفاق التلقائي على كل شيء سمة غير طبيعية ومهنة للقوى . ومن الطبيعي أن يكون هناك خلافات في الآراء حول المهام والمشروعات وفي هذه الحالة لا يجب كبت هذه الخلافات, بل يجب إظهارها لأن ذلك يعتبر الطريقة الوحيدة التي يمكن بها كشف نقاط الخلاف وتسويتها. وهناك ما يسمى بالخلاف الخلاّق – أي الآراء الجديدة أو المعدلة والآراء التي تنطوي على نفاذ البصيرة والمناهج والحلول التي يمكن خلقها عن طريق الاشتراك في إعادة بحث وجهات النظر المختلفة إذا ما تم هذا على مبدأ التبادل الموضوعي والعقلاني للمعلومات والآراء. ويصبح الخلاف خلافاً منتجاً للانعكاسات إذا قام على الخلافات ا... إدارة الصراع
عدد المشاهدات ( 23826 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 9 )
التفاصيل...
12345678
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
 
مسمى المحتوى: كتاب من تطبيقات علم النفس
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي :إدارة الصراع والضغوط
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف :
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب من تطبيقات علم النفس
نبذة عن المحتوى : يسعدني أن أقدم للقارئ العربي هذا الكتاب الذي يسعى إلى إبراز بعض ملامح الصورة الحقيقية لإسهام علم النفس في مجالات الحياة المختلفة : التربوية - والوقائية - وإرساء العدالة - والحرب - واستشراف المستقبل . هذه الصورة لا تحدد قسماتها أفكار نظرية فحسب وإنما أساليب تناول إجرائية قابلة للتطبيق من خلال استراتيجيات تدخل يمكن التحقيق من كفاءتها وفعاليتها , فمضمون علم النفس اليوم تشكله النظريات وبرامج مساعدة للأفراد للتغلب على مشكلاتهم اليومية سواء بسواء,...
سعر الكتاب : 0000.00..
عدد المشاهدات (3486) عدد مرات التحميل ( 275)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب كيف تتخلص من الإجهاد البدني في العمل
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي :إدارة الصراع والضغوط
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : كويك نوتس
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب كيف تتخلص من الإجهاد البدني في العمل
نبذة عن المحتوى : في هذا الكتاب بعض الطرق الصائبة والبديهية التي يمكن من خلالها التعامل مع الإجهاد . ويتم من خلال الكتاب توضيح كيفية التعامل من أعراض الإجهاد البدني , كما يتم أيضا تناول بعض الطرق التي يمكن من خلالها الوصول بالعقل إلى حالة من الصفاء علاوة على ذلك ,
سعر الكتاب : 0000.00..
عدد المشاهدات (2386) عدد مرات التحميل ( 176)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب كيف تتغلب على القلق وتنعم بالحياة
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي :إدارة الصراع والضغوط
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : الأزرق بن علو
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب كيف تتغلب على القلق وتنعم بالحياة
نبذة عن المحتوى : يأتي الإنسان إلى هذا العالم في شكل مادة خام , تشتمل على استعدادات عظيمة وقدرات كبيرة , تساعد على الحصول على حاجته. وأثناء نموه , تتطور هذه لإمكانيات والموهب الكامنة وتتفاعل مع عوامل عديده , مثل الأسرة ةالمجتمع والثقافة والتعليم , فتزدهر إذا وجدت الماء والنور والتربة الصالحة وتذبل أو تموت إن فقدتها . ويسخر الإنسان منذ ولادته إمكانياته وطاقاته لتحقيق حاجاته المادية مثل الأمن والغذاء,وحاجاته المعنوية مثل الحب والتقدير والتفوق ولهذا يمكن تفسير سلوكه على ضوء استغلاله لما يملك من مواهب وقدرات للحصول على حاجاته المتنوعة في إطار قدرته على التكيف مع الظروف والمناورة للتغلب على الصعوبات والعراقيل التي تواجه سبيله.
سعر الكتاب : 0000.00..
عدد المشاهدات (2689) عدد مرات التحميل ( 298)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب كيف تتغلب على الضغوط النفسية في العمل
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي :إدارة الصراع والضغوط
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : د. عماد الحداد
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب كيف تتغلب على الضغوط النفسية في العمل
نبذة عن المحتوى : يتناول الكاتب في الفصل الأول من هذا الكتاب كيفية الوصول إلى نمط تفكير يساعد في التغلب على الضغوط النفسية, ويركز بشكل اساسي على أن الشخص قد يكون في كثير من الأحيان السبب الرئيسي فيما يشعر به من ضغوط وتوترات , إلى جانب هذا , فهو يعرض للأسلوب الذي يمكن اتباعه للتعرف على أنماط التفكير الخاطئ التي قد يصدر عنها الشعور بالضغوط النفسية وكذلك كيفية التغلب على هذه الأنماط وفي نهاية الفصل يوضح الكاتب أهمية أسلوب مخاطبة الذات كحل فعال للقضاء على مشاعر التوتر والضغوط النفسية التي تؤرق حياتنا جميعا .
سعر الكتاب : 000.00..
عدد المشاهدات (2624) عدد مرات التحميل ( 258)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب كيف تتغلب على الصغوط النفسية في العمل ؟
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي :إدارة الصراع والضغوط
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : كويك نرتس
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب كيف تتغلب على الصغوط النفسية في العمل ؟
نبذة عن المحتوى : يتناول الكاتب في الفصل الأول من هذا الكتاب كيفية الوصول إلى نمط تفكير يساعد في التفلب الضغوط النفسية . ويركز بشكل أساسي على أن الشخص قد يكون في كثير الأحيان السبب الرئيسي فيما يشعر به من ضغوط وتوترات إلى جانب هذا فهو يعرض للأسلوب الذي يمكن اتباعه للتعرف على أنماط لتفكير الخاطئ التي قد يصدر عنها الشعور بالضغط النفسية وكذلك كيفية التغلب على هذه الأنماط .وفي نهاية الفصل يوضح الكاتب اهمية اسلوب مخاطبة الذات كحل فعال للقضاء على مشاعر التوتر والضغوط النفسية التي تؤرق حياتنا جميعا .
سعر الكتاب : 000.00..
عدد المشاهدات (2248) عدد مرات التحميل ( 150)
 التفاصيل...
12345
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ  
محتوى البلاغ  
 
التعليقات على المقال
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم  
عنوان التعليق: 
 
نص التعليق: 
 
البريد الالكتروني:    

 إدارة تعلم معنا 
 
الدورات التدريبية القادمة
 
كاتب المقال
 
مقالات أخرى للكاتب
 
خدمات موسوعة تعلم معنا
Skip Navigation Links
 
خـــدمــــاتــنــا الالكترونية
Skip Navigation Links
 

القائمة البريدية
من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
خدمة اشعار SMS
يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة  
المدينة
فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

لإلغاء الاشتراك
للمزيد...

أقسام تعلم معنا
 


أكثر الكتاب مشاركة
د. محمد بن علي شيبان العامري
عدد المشاركات ( 429 )
فريق عمل تعلم معنا
عدد المشاركات ( 312 )
غير معروف
عدد المشاركات ( 74 )
م.يوسف مزهر يحيى عباس
عدد المشاركات ( 73 )
فريق التحرير بموقع 10-am الإخباري
عدد المشاركات ( 34 )
 
المقالات الأكثر مشاهدة
 
من إرشيف تعلم معنا
 
من إرشيف المحتويات
 
الخلاصات



احدث الاضاءات