النية الطيبة
الفئة :  تطوير الذات   القسم :إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة :مديرة تعلم معنا                الكاتب: سلطان بن عبدالرحمن العثيم
النية الطيبة
25/07/33 08:02:45 ص
كثيرة هي الأعمال والمشاريع والتصورات والتوجهات التي تمر علينا كل يوم, في فضاء العلم أو العمل أو في فضاء الأسرة أو فضاء العلاقات والتواصل الإنساني. ومع تسارع وتيرة الحياة واشتعال فتيل التنافس بين المكونات الإنسانية فيها هنا وهناك، وهذا بلا شك خير نرجوه ونطمح إليه (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)، لاسيما إذا كان تنافسًا شريفًا وفي أبواب الخير والمصلحة والنفع الخاص أو العام.. وهذا كله يجعل الفكرة عندما تولد تنتقل بشكل سريع من العقل المفكر والشخص المدبر إلى واقع الحياة العملية وميدان التطبيق بدون أن تمر بمرحلة هامة وأساسية لا تقل أهمية عن مراحل التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة والتي تعد مربع الإدارة الذهبي..

هذه تمثل حجر الزاوية لكل طريق نريد أن نسلكه، وهي مرحلة صناعة النية، وهي مرحلة مهمة وحيوية تمثل حالة شعورية كامنة هامة للفرد في مبتغاه ووجهته في الحياة. وأحيانًا تتحول إلى حالة جمعية لأسرة أو مجتمع أو دولة له نية مشتركة وبطبيعة الحال له مصير واحد.

ومن هنا يكون أمام الفرد أو الجماعة الكثير من الطرق والأوعية ليختار منها، فالبعض تكون له نية شخصية بحتة، والبعض تكون نيته شخصية ومتعدية لنفع الغير، والآخر يكون متجردًا في نيته حتى أنه ينوي هذا العمل للآخرين لا يريد من ذلك جزاءً ولا شكورًا، فلا يبغي إلا مرضات الله ومنفعة خلقه أو خدمة المجتمع.

وهنا يأتي تطرقنا لفكرة صناعة النية، لأنها مهمة جدًا لأي عمل، سواء كان تعبديًا بحتًا أو عملًا دنيويًا من أعمالنا الحياتية اليومية المتواترة. وهنا نحب أن نصحح خلطًا كبيرًا عند بعض العامة، حيث يعتقدون أن النية ضرورة في القضايا التعبدية فقط، وهذا خطأ شائع لا أساس له ولا أرضية، بل هي فكرة مركزية يأخذ بها في جوانب العبادة وميادين الحياة العامة. فالنية يجب أن تكون فكرة ملاصقة لكل مشروع أو توجهه مهما قل أو صغر، وسوف نتطرق لأسرار النية التي تجعلها تتبوأ هذه المكانة العالية في فضاء حياتنا اليومي.

يجدر بنا أن نشير إلى أن النية أساس كل الأعمال والأفعال والأقوال، وهي قوة هامة لتحقيق النجاح وترجمة الخطط والأهداف والرغبات إلى أعمال ملموسة وإنجازات محققة.

ما هي النية؟ هي فكرة تُعقد في داخل الإنسان وتكون أساسًا لعمل يجهز له وأرضية صلبة يتم الانطلاق منها.

لماذا يجب أن نصنع النية؟ من التعريف السابق تبين لنا أن النية هي أساس كل بناء مهما صغر أو كبر، وهي وعاء جامع لعالم الأفكار الذي هو أساس عالم المشاريع والأعمال التي ننطلق له كل يوم.

بعد أن تتوفر لنا الخميرة الفكرية، فلا عمل يقوم إلا على فكرة، ولا فكرة تقوم إلا على نية، ومن هنا نستطيع أن ننظم عقولنا أولًا وأعمالنا ثانيًا ونحصد الجودة في الأعمال والمخرجات والمنتجات، ونبني إنجازاتنا على أساس تابت وقوي يعتمد عليه بعد توفيق الله.

ما هي أسرار النية؟ للنية أسرار كثيرة، كتب فيها المتقدمون والمتأخرون، فبعضهم عرج على أهميتها للبركة في المال والوقت والولد، وهذا مشاهد وملموس، وبعضهم بحث أثرها على الراحة النفسية والاستقرار الروحي والطمأنينة الحياتية وأثرها الفاعل في وفاق الأسرة ونجاح التجارة وتوفيق الجهود وتسخير الناس بعضهم لبعض وتجاوز التحديات والصعوبات، بل وأكثر من ذلك في تهيئة الفرص وتمكين الإنسان مما يطمح إليه ويتمنى، وعرج آخرون على الموضوع من جوانب إدارية، وكيف أن النية تتحول إلى منظومة قيم حاكمة للمنظمات والمؤسسات وربما الدول، وتسهم في دفع عجلة العمل والإنجاز إلى أفضل المواقع وأعلى المنازل، حيث تكون فكرة مركزية حاكمة تجتمع عليها عقول الناس وصناع القرار بلا استثناء.

كما أن الكثير من الخبراء والباحثين رصدوا كمًّا هائلًا من قصص النجاح والفلاح والتميز الإنساني في مجالات كثيرة، كان من أهم مقوماتها وأسرارها هو وجود نية واضحة أولًا وصالحة ثانيًا لا تغيب أبدًا مهما كانت الظروف والمتغيرات والإغراءات.

كما كتب الكثير من الباحثين والعلماء حول أهمية النية الطيبة في تسهيل الكثير من الأشياء وتجاوز الكثير من العقبات، فتجد الكثير ممن رزقوا بسطة في العلم أو المال أو السلطان أو حب الناس أو السعادة والبهجة كانوا أصحاب نوايا إيجابية وصالحة، وكل ذلك ولا شك ساهم في نجاحهم على المستوى الشخصي والتنظيمي، ومن هنا أريد أن أقول أن للنية طاقة مؤثرة في محيطنا العام واليومي، وقد تكون هذه الطاقة سلبية أو إيجابية، وهذا ما يجعلنا نطرح وبقوة موضوع أهمية صناعة النية وعقدها ونحن على أبواب كل عمل أو مشروع، والتأكد من أننا لا نحمل نوايا سيئة، حيث إننا سوف نكون أول المكتوين بتلك النار إن طال الزمن أو قصر، فعالم النواميس الكونية الذي وضعه الخالق عز في علاه محكم، فمن حرص على صيانة الداخل وتفقد عالم النوايا وحمايتها من أي خلل أو زلل أو اختراق رزق من الخير فوق ما يتمنى، والعكس صحيح.

قال القدماء : نيتك مطيتك : أي هي وسيلة انتقالك، فإن كانت خيرًا فإلى خير، وإن كانت شرًا فإلى شر..

محبرة الحكيم

عندما تنهض من فراشك باغيًا ميدان الحياة اصنع نيتك بأن يكون اليوم أجمل أيامك وأروعها بلا استثناء، وانطلق في ملكوت الله متوكلًا عليه.

تأصيل

قال صلى الله عليه وسلم: "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى"، حديث قال عنه الإمام الشافعي أنه ثلث العلم، من عمق معناه وأهمية مبناه ومغزاه..
توثيق مصدر المقال
تلتزم  مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: سلطان بن عبدالرحمن العثيم .
 
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
 
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): موقع الإسلام اليوم
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
 
عدد القراءات : ( 7894 )   عدد مرات الطباعة (  0 )
أخر تعديل تم بواسطة مديرة تعلم معنا
حفظ المقال
عدد القراءات  ( 7894 )     عدد الطباعات ( 0   )  عدد مرات الارسال  ( 3)
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
 دورات تدريبية  ذات صلة
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة وتفعيل الذات
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

الكل يسعى للنجاح ، وفي ظل المتغيرات الحديثة ومستجدات العصر وضغوطه اصبحت الحاجة ماسة لفهم ذواتنا أكثر كيف نفكر ، كيف نبني نقاط ثقتنا بذواتنا ، ونبني تقدير الذات داخلنا ، وكيف نخطط لأنفسنا تخطيط شخصي يحقق لنا النتائج المرجوة ، إن كثير من الناس لا يحققون أهدافهم أما لانهم لا يعرفون ماذا يريدون أو لانهم لايعرفون كيف يحققون ما يريدون أو لأنهم لايشعرون بالجدارة والثقة في أنفسهم لتحقيق ما يريدون أو لأن نظام الإيمان في أنفسهم مبني على التواكل وليس التوكل . ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية نسعى لتزويد المستفدين من برامجنا التدريبية بخبراتنا في مجال التنمية البشرية التي تساعدهم على النجاح وتحقيق أهدافهم .

إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 16316  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 37 )
قيادة الذات لتحقيق التفوق
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات. و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية تسعى لتقديم المفيد و الممتع في مجال التدريب ويطيب لها أن تقدم لكم هذا البرنامج التدريبي الذي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في تنمية قدرات الفرد على قيادة ذاتة نحو التفوق، وهذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب حاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الفعالة القادرة على تحقيق النجاح والتفوق بفعالية وكفاءة بإذن الله .

قيادة الذات لتحقيق التفوق
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 17569  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 31 )
كن الأول
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

تطوير المهارات الادارية والقيادية علم وفن يجمعان بشكل متناغم عناصر اساسية يجب إيلائها الأهمية الكبرى عند تعاملنا مع الجيل الحالي الذين يطرحون مستقبليا قيادات يعتمد عليها في تبوء المناصب القيادية والسير قدما في التقدم الإداري الذي تسعى اليه البلدان المختلفة.  إن الالمام الجيد بتقنيات التعامل مع فئة الشباب الهادفة الى تطوير مهاراتهم والملكات التي تشكلهم تعد غاية في الأهمية انطلاقا من قواعد العمل على تشكيل القيادة بحدودها التي تضمن نجاح سير الدولة قدما وتحقيقا لأهدافها التي يشكل قطاع الشباب الركيزة الأساسية في العمل من أجلها من جهة ومن جهة أخرى تنمية تلك المهارات بشكل مستمر من خلال مواكبة التطورات العلمية والبحثية في مجال العمل التربوي والاطلاع على احدث التجارب المعمول بها ...

كن الأول
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 12409  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
 
اتخاذ القرارات الإدارية
إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: غير معروف    المصدر: موقع مفكرة الاسلام
إن اتخاذ القرارات الإدارية من المهام الجوهرية والوظائف الأساسية للمدير، إن مقدار النجاح الذي تحققه أية منظمة إنما يتوقف في المقام الأول على قدرة وكفاءة القادرة الإداريين وفهمهم للقرارات الإدارية وأساليب اتخاذها، وبما لديهم من مفاهيم تضمن رشد القرارات وفاعليتها، وتدرك أهمية وضوحها ووقتها، وتعمل على متابعة تنفيذها وتقويمها. أهمية اتخاذ القرارات: ـ اتخاذ القرارات هي محور العملية الإدارية، كما ذكرنا، ذلك أنها عملية متداخلة في جميع وظائف الإدارة ونشاطاتها، فعندما تمارس الإدارة وظيفة التخطيط فإنها تتخذ قرارات معينة في كل مرحلة من مراحل وضع الخطة سواء عند وضع الهدف أو رسم السياسات أو إعداد البرامج أو تحديد الموارد الملائمة أو اختيار أفضل الطرق والأساليب لتشغيلها، وعندما تضع الإدارة التنظيم ا... اتخاذ القرارات الإدارية
عدد المشاهدات ( 1848 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
تطوير كفاءة المعلم ودور المعلم في النهوض الوطني
إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: م. أمجد قاسم    المصدر: موقع آفاق تربوية وعلمية
التربية الحديثة وما تتضمنه من أفكار ونظريات ومفاهيم وطرق، هي محصلة لجهود كثير من المفكرين والمربين والتربويين والباحثين والتي امتدت على مدار سنوات طويلة من البحث والتقصي والتجارب، والتي تهدف على رفع سوية وكفاءة العملية التعليمية، مما سيؤدي إلى تقدم الأمم والشعوب. وقد مرت هذه النظريات والأفكار والمفاهيم التربوية والمبادئ بظروف عديدة أدت إلى تنقيحها وتطويرها حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم وهذا الأمر الذي يتطلب أن تكون هذه النظم قادرة على تطوير نفسها ورفع كفاءة المعلم وتطويره والنهوض بالوطن في ظل التغير المستمر في العالم الحديث والمعاصر . وفي ظل هذا الدور المتجدد للنظم التربوية في المجتمعات، لابد من النظر إلى المنظومة التربوية في مجتمع ما بمنظور يتصف بالشمول والتكامل، ويتلاءم مع ما يستجد من م... تطوير كفاءة المعلم ودور المعلم في النهوض الوطني
عدد المشاهدات ( 3691 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
بناء الثقة بالنفس
إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: البروفيسور: جينفييف بيهرند    المصدر: موقع البلاغ
إنّ الثقة تكتسب وتتطور ولم تولد مع إنسان حين ولد، فهؤلاء الأشخاص الذين تعرف أنت أنهم مشحونون بالثقة ويسيطرون على قلقهم، ولا يجدون صعوبات في التعامل والتأقلم في أي زمان أو مكان هم أناس اكتسبوا ثقتهم بأنفسهم.. اكتسبوا كلّ ذرة فيها. انعدام الثقة في النفس: ماذا تعني كلمة نقص أو انعدام الثقة في النفس.. إننا غالباً ما نردد هذه الكلمة أو نسمع الاشخاص المحيطين بنا يرددون أنهم يفتقرون إلى الثقة بالنفس؟!.. إنّ عدم الثقة بالنفس سلسلة مرتبطة ببعضها البعض تبدأ: أوّلاً: بانعدام الثقة بالنفس. ثانياً: الاعتقاد بأنّ الآخرين يرون ضعفك وسلبياتك.. ثالثاً: القلق بفعل هذا الإحساس والتفاعل معه.. بأن يصدر عنك سلوك وتصرف سيِّئ أو ضعيف، وفي العادة لا يمت إلى شخصيتك وأسلوبك. رابعاً: ال... بناء الثقة بالنفس
عدد المشاهدات ( 7468 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
المبادئ الإثنى عشر لتحديد الأهداف
إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: الدكتور إبراهيم الفقي    المصدر: موقع البلاغ
ركز كل الأضواء على هدفك، اجعله جليا واضحا، كامل المعالم، واضح التضاريس في كتابه (متعة العمل) ينبهنا (دنس ويتلي) إلى هذا المعنى بقوله: حتى نصل إلى مكان يجب أولا أن نعلم إلى أين نتجه - يجب أن يكون هدفك واقعي ويستحق التحقيق: هل تتصور رجلا يجلس بجوار مدفأة، ويقول لها: أعطني دفئا أعطك حطبا! كلام غير منطقي.. وغير واقعي، بالرغم من كون الشخص الجالس قد حدد بالضبط ماذا يريد (الدفء)، إلا أن خطواته للحصول على ما يريد كانت غير واقعية، لذا عندما تحدد لك هدفا ما فليكن هذا الهدف منطقيا واقعيا قابل للتحقيق. 3- الرغبة المشتعلة: ما قيمة الهدف الذي لا تحركه رغبة قوية مشتعلة، إن الرغبة القوية هي الأوكسجين الذي تتنفسه الأهداف كي تحيا على أرض الواقع. والأهداف بدون رغبة قوية أهداف... المبادئ الإثنى عشر لتحديد الأهداف
عدد المشاهدات ( 3018 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
نجَاحُكَ..ظِلٌّ لإدراككَ وعَزيمَتكَ
إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: الدكتور إبراهيم الفقي    المصدر: موقع البلاغ
هنا حقيقة هامة مغروسة في طبيعية كل إنسان، وهي أنه يرجو السعادة لنفسه؛ يحب أن يكون ناجحاً عملياً، ناجحاً إجتماعياً وماديّاً، يحب أن يكون صاحب أسرة تعيش حياة هادئة، تظللها مشاعر المودة والرحمة فهل حقق كل واحد منَّا ما يرجو لنفسه من هذا كله؟ ليسأل كل واحد نفسه: هل أنت سعيد؟ هل أنت ميسور مادياً.. وفوق هذا كله: هل أنت متزن روحانيّا؟ فليس كل ناجح في عمله متزنّا روحياً.. وقد قامت إحدى الجامعات الأمريكية بإحصاء كانت نتيجة أن أقل من 3% من سكان العالم ناجحون متزنون... نعم؛ فقد يكون الإنسان ناجحاً لكنه غير متزن؛ روحه بائسة, مزاجه مضطرب، والقليل من الناجحين مَنْ يجمعون بين النجاح وسمو الروح...!! أسباب السعادة: 1- عمل ناجح. 2- إمكانات مادية. 3- تكوين أسرة. 4- روح متزنة. 5- مكانة إجت... نجَاحُكَ..ظِلٌّ لإدراككَ وعَزيمَتكَ
عدد المشاهدات ( 2978 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
12345678910...
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
 
مسمى المحتوى: كتاب مقدمة في علم النفس الإرتقائي
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي :إدارة الذات وتحقيق النجاح
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : د. فادية علوان
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب  مقدمة في علم النفس الإرتقائي
نبذة عن المحتوى : تحمل هذه السلسة من الكتب اسم " السلسة علم النفس الأكاديمي المعاصر " , وهو اسم يوضح هويتها ورسالتها , فهي تقدم للقارئ أحدث منتجات الفكر العلمي في فروع العلوم النفسية المختلفة كما يعيشون وسهم في نموها وتطورها أهل الأختصاص . وهي موجهة أساسا إلى القراء الجادين ممن يهمهم تعرف هذه المنتجات سواء كانوا من الدارسين للعلوم النفسية مباشرة , أو من الدارسين في مجالات أخرى
سعر الكتاب : -0000.00..
عدد المشاهدات (6012) عدد مرات التحميل ( 683)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب مبادئ الحياة السليمة
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي :إدارة الذات وتحقيق النجاح
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : غريغ أندرسون
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب مبادئ الحياة السليمة
نبذة عن المحتوى : تعتبر كلمة الحياة السلمية wellness واحدة من أهم وأقوى الكلمات في اللغة الإنجليزية ولكنها لسوء الحظ تعد واحدة من أقل الكلمات فهما . عندما تبدأ باستعمال هذه الكلمة وتضمين معناها في قاموسك اليومي وماذا تعني قي حياتك , تجد الحياة السلمية واحدة من أهم الأفكار في حياتك , بعد عامين من المناقشات ( والتي لم تسفر عن اية نتيجة إيجابية ) بين الكونغرس ورئيس الجمهورية الامريكية , سقط اقتراح تحويل النظام الصحي من نظام خاص إلى نظام عام ادارج الرياح
سعر الكتاب : 0000.00..
عدد المشاهدات (5767) عدد مرات التحميل ( 598)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب معرفة الذات
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي :إدارة الذات وتحقيق النجاح
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : ماري مادلين دافي
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب  معرفة الذات
نبذة عن المحتوى : في هذه الطبعة الثانية من كتاب معرفة الذات , تبدو وجهة النظر في الفصول الجديدة مختلفة , لأن المسائل عولجت في شكل أكثر ذاتية وقد كان لاختلاف إلى المناسك المسيحية وغير المسيحية وإلى مدارس الحكمة خلال السنوات الأربع الفاصلة بين الطبعتين ,بعض الإختبار ولكنه اختبار نسبي إذ كان يجب أن يعيش المختبر في الداخل والخارج , لكي تتوفر له معرفة حقيقية .
سعر الكتاب : 0000.00..
عدد المشاهدات (5800) عدد مرات التحميل ( 650)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب كيمياء السعادة
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي :إدارة الذات وتحقيق النجاح
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : حسين أحمد أمين
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب كيمياء السعادة
نبذة عن المحتوى : أهم دواعي سعادتي بنشري لهذا الكتاب في سلسلة " اقرأ " هو أن أبي المغفور له الدكتور أحمد أمين كان صاحب فكرة هذه السلسلة ومن أوائل من أسهم بتأليف لها . . ورغم أ، كان أثناء صبانا حسن الظن بمستقبلي ومستقبل أخي جلال , فما أحسب إلا أنه كان سيشعر بالدهشة , والغبطة , لو أنه علم وقت أن خطرت له فكرة السلسلة عام 1943 أنها ستنشر في يوم ما كتابا لكل من ولديه : " العولمة " لجلال امين في أول نوفمبر 1998 , " وكيمياء السعادة " لي هذا الشهر .
سعر الكتاب : 000.00..
عدد المشاهدات (4447) عدد مرات التحميل ( 386)
 التفاصيل...
مسمى المحتوى: كتاب مئة سر بسيط من اسرار السعداء
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي :إدارة الذات وتحقيق النجاح
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : الدكتور ديفيد نيفين
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب مئة سر بسيط من اسرار السعداء
نبذة عن المحتوى : إن كل ما بمقدوري أن أفعله هو الاشارة إلى الأشياء وآمل أن تنظروا إلى ما أشير إليه . قضى هاري غيلمان حياته العملية في دراسة الناس وهو يعرف أن ما يريده الكثير من الناس ويحتاجون إليه ماثل أمام أعينهم لو أنهم استطاعوا أن يروه ." لا أحد يستطيع أن يجعل شخصا ما سعيدا بمجرد فرقعة الأصابع وإن ما يمكنك فعله هو أن تساعد الناس كي ترى ماهو مفيد لهم أن يروه . وإن ما يمكنك أن تفعله هو أن تساعد الناس كي ترى ما هو مفيد لهم أن يروا ما تشير إليه ".
سعر الكتاب : 000.00..
عدد المشاهدات (3233) عدد مرات التحميل ( 392)
 التفاصيل...
12345678
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ  
محتوى البلاغ  
 
التعليقات على المقال
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم  
عنوان التعليق: 
 
نص التعليق: 
 
البريد الالكتروني:    

 إدارة تعلم معنا 
 
الدورات التدريبية القادمة
 
كاتب المقال
 
مقالات أخرى للكاتب
 
خدمات موسوعة تعلم معنا
Skip Navigation Links
 
خـــدمــــاتــنــا الالكترونية
Skip Navigation Links
 

القائمة البريدية
من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
خدمة اشعار SMS
يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة  
المدينة
فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

لإلغاء الاشتراك
للمزيد...

أقسام تعلم معنا
 


أكثر الكتاب مشاركة
د. محمد بن علي شيبان العامري
عدد المشاركات ( 429 )
فريق عمل تعلم معنا
عدد المشاركات ( 312 )
غير معروف
عدد المشاركات ( 74 )
م.يوسف مزهر يحيى عباس
عدد المشاركات ( 73 )
فريق التحرير بموقع 10-am الإخباري
عدد المشاركات ( 34 )
 
المقالات الأكثر مشاهدة
 
من إرشيف تعلم معنا
 
من إرشيف المحتويات
 
الخلاصات



احدث الاضاءات