احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 7556 )
عدد مرات الطباعة: ( 4)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2012
الشهر مارس
تاريخ البدء 18/04/33 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 22/04/33 12:00:00 ص
البرنامج بناء الصورة المؤسسية
المدينة الدوحة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة دولة قطر
المدينة الدوحة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة وزارة الداخلية في دولة قطر
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha

التقرير المصور للخبر

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور موفق زيادات يقدم دورة بناء الصورة المؤسسية لمنسوبي وزارة الداخلية بدولة قطر
الدكتور موفق زيادات يقدم دورة بناء الصورة المؤسسية لمنسوبي وزارة الداخلية بدولة قطر
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
15/03/2012

بحمد الله قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( بناء الصورة المؤسسية ) للمدرب الدكتور موفق زيادات ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية واستهدف تدريب فئة الضباط من منسوبي وزارة الداخلية وتهدف إلى إكسابهم مهارات الإدارة والقيادة الفالية التي تساهم في تشكيل صورة إيجابية عن الوزارة لدي المستفيدين من خدماتها .وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بفندق InterContinental Doha خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس 2012م الموافق من 18 إلى 22 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 30 مشارك من فئة الضباط من منسوبي وزارة الداخلية المشاركين في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .


وقد افتتح المدرب الدكتور موفق زيادات البرنامج التدريبي بمقولة " تميًزك تميز مؤسستك...وصورة مؤسستك انعكاس لصورتك "


حيث بين الدكتور موفق زيادات أن رأس المال البشري يعد أحد الأصول الرئيسية في المؤسسات أياً كان القطاع الذي تنتمي اليه واتخذت تلك المؤسسات وسائل واساليب مختلفة لتحفيز موظفيها و اطلاق طاقاتهم لقناعتها بأن الموظف هو العنصر الوحيد القادر على ترجمة أهداف المؤسسة الى شكل من اشكال الانتاج الملموس وعن طريقه تؤدى الخدمات الى طالبيها بالصورة الأفضل.


ان فلسفة ادارة الجودة الشاملة وما يتبثق عنها من أطر نظرية كقاعدة باريتو 20 -80 (مثلا :20 % من الموظفين مسؤولون عن تحقيق 80 % من الأرباح) تنطبق على تميز الأداء المؤسسي بالتالي تعكس صورة المؤسسة بالتالي للموظف المتميز الذي تريده المؤسسة. ولما كانت الأفراد هي التي تحدد تميزها بعملها الجاد والمختلف ذلك العمل الروتيني الذي يؤدى بطرق غير روتينية فقد كانت الفرصة سانحة أمام كافة الموظفين كي يدخلوا دائرة التنافس على الأداء التميز.


ان وصول المؤسسة وموظفيها الى مركز مرموق إداريا وقياديا على مستوى الدولة وخارجها لم يأت من فراغ بل كان حصيلة عمل دؤوب وجهد متفانٍ تم تأديته (فمن طلب العلا ...سهر الليالي) وعليه؛ فقد يتبعثر هذا الجهد نتيجة سوء التعبير أو ضعف القدرة عن إبراز عناصر التميز الوظيفي المؤسسي وفقا لمتطلبات معايير التميز وأفضل أداء مقارن بمجال عمل المؤسسات المختلفة ، من هنا جاءت هذه الورشة لتكمل مسيرة عمل الموظف المتميز وتكسبه مهارات التعبير عن تميزه وإظهار شواهد وأدلة لتميز مؤسسته فتضيف للموظف خبرة جديدة يكون حصيلتها مزيدا من الأداء المتفوق والصورة الحسنة لكليهما.


حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن آليات بناء الصورة المؤسسية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .


إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .


إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .


لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية ان تكون دورة ممتعة ومفيدة ولهذا في عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك التعلم النشط .


لقد ركزنا في مهارات النجاح ان تكون دورة ممتعة ومفيدة ولهذا في عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك التعلم النشط .


وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .


إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :


تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :


أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي


مسمى البرنامج التدريبي : بناء الصورة المؤسسية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .



شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .



العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : وزارة الداخلية بدولة قطر

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )



الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يتسهدف تدريب فئة الضباط من منسوبي وزارة الداخلية وتهدف إلى إكسابهم مهارات الإدارة والقيادة الفالية التي تساهم في تشكيل صورة إيجابية عن الوزارة لدي المستفيدين من خدماتها .وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم.



مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )



عدد الأيام والساعات التدريبية :
يومين تدريبين بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 10 ساعات تدريبية .
خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس 2012م الموافق من 18 إلى 22 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .



مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور موفق زيادات
استشاري تطوير مؤسسي " "قائد فريق تقييم معتمد بجوائز التميز" .

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

أهداف البرنامج التدريبي


أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :


بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :


تهدف هذه الورشة الى مناقشة متطلبات معايير تميز الأداء المؤسسي والوظيفي في القطاع الحكومي وفقا لمتطلبات جوائز ومعايير التميز، والمنهجية المتبعة في إعداد خطة الأداء الخاصة بالمؤسسة والموظف، والانتقاء الرشيد من الأدلة والشواهد التي تظهر التميز الفعلي لا الشعوري لدى الموظف ومن ثم الطريقة المثلى في التعبير عن تميزهما الواقعي بالشكل الذي يتوافق مع صورة المؤسسة المجتمعية.




ثانياً : الأهداف التفصيلية :


تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :


1. التمكن من ربط انظمة و متطلبات معايير تميز الأداء المؤسسي والوظيفي وإدراك الترابط والتكامل بين أنظمة العمل المختلفة .
2. الاطلاع على تجارب شبيهة وقصص نجاح سابقة عربية ومحلية .
3. اتباع افضل الممارسات المعمول بها لبناء خطة خاصة بالأداء ومؤشرات قياس للمتابعة والتقييم والتحسين الوظيفي .
4. جمع وفهرسة وانتقاء أدلة التميز الخاصة بلامؤسسة والموظف وفقا لبناء منهجي ومتصور فكري خاص بالموظف .
5. تحسين القدرة التعبيرية لدى المشارك في اظهار وإبراز تميز مؤسسته وتميزه.



الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي


في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم  المشارك بإذن الله :


معايير تميز أداء المؤسسات والموظف وفقا لأفضل المعايير المعمول بها إقليميا وعالميا.
عقد المقارنات المرجعية لمتطلبات جوائز التميز العربية والمحلية الخاصة بأداء المؤسسة والموظف.
التخطيط لعملية المشاركة ومتطلبات كل مرحلة ( ما قبل المشاركة وأثناء عملية الاشتراك وما بعد المشاركة) .
إظهار شواهد وأدلة التميز وفقا لأفضل الممارسات المتبعة بجوائز التميز .
مهارات التخطيط طويل ومتوسط وقصير الأمد .
قياس النتائج وآلية المتابعة .
إدارة المخاطر .
المسؤولية المجتمعية للمؤسسات .

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي


ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير . .

 

 

افتتح المدرب الدكتور موفق زيادات البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين فهم يعدون قيادات العمل الإداري والأمني بوزارة الداخلية بدولة قطر ولهذا فإن هذا البرنامج التدريبي يعد مهم لهم لتحسين آليات عمليات إدار ة المشاريع بإداراتهم ، و قد أوضح المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح للبرنامج التدريبي أن المشروعات أما أن تكون خاصة أو تعاونية أو عامة ، فالمشروعات الخاصة هي التي تعمل على أساس المصلحة الشخصية ، وتحقيق الربح لصاحب المشروع. والمشروعات العامة تستهدف القيام بخدمة المجتمع، وهي تشمل المشاريع التي تتولاها الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات النفع العام كالماء والكهرباء وصيانة الطرق، وغيرها. وقد لا تغطي المشروعات العامة تكاليف ونفقات أنتاجها.

 

 

بين الدكتور موفق زيادات إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل .

 

 

ساهمت خبرة المدرب الدكتور موفق زيادات في تقديم البرنامج التدريبي وقدرته على قيادة المشاغل التدريبية والأدوات التنظيمية التي استخدمها في قيادة المشاغل التدريبية في بناء الألفة بينه وبينه وبين المشاركين مما ساهم في التركيز على العملية التدريبية وتطبيق المهارات المستهدفة من قبل الحقيبة التدريبية

 

 

تفاعل جميع المشاركين في البرنامج التدريبي مع ما طرحه المدرب الدكتور موفق الزيادات في البرنامج التدريبي من خبرات إدارية


وبعد ...

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية وزارة الداخلية بدولة قطر لثقتهم في خدماتنا التدريبية و لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

read here viagra speedy delivery venereal viagra florida retirement
عدد مرات المشاهدة ( 7555 )   عدد مرات الطباعة ( 4 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
تفاصيل عن العميل
وزارة الداخلية في دولة قطر
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة

منذ أن تأسست دولة قطر الحديثة أولى القائمون على أمرها مهمة تحقيق الأمن والطمأنينة والسكينة العامة جل إهتمامهم ، وكان إنشاء جهاز للشرطة هو الضمانة لحفظ النظام والأمن وحماية الأرواح والأعراض والأموال العامة والخاصة . وبعد أن تم تشكيل النواة الأولى للشرطة النظامية فى قطر بتا...

  عدد المشاهدات ( 23092عدد مرات الطباعة (3عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
142 22/04/33 12:00:00 صالفترة المسائية بناء الصورة المؤسسية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
بناء الصورة المؤسسية
التنمية الإدارية
مهارات التميز الإداري

يعد رأس المال البشري أحد الأصول الرئيسية في المؤسسات أياً كان القطاع الذي تنتمي اليه واتخذت تلك المؤسسات وسائل واساليب مختلفة لتحفيز موظفيها و اطلاق طاقاتهم لقناعتها بأن الموظف هو العنصر الوحيد القادر على ترجمة أهداف المؤسسة الى شكل من اشكال الانتاج الملموس وعن طريقه تؤدى ا

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 8287  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )
تفاصيل عن شريك التدريب
مهارات النجاح
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 30006عدد مرات الطباعة (0عدد مرات الارسال ( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
دولة قطر
الدوحة

A RADIANT GEM ON DOHA’S LONGEST PRIVATE BEACH   InterContinental Doha is the authentic urban resort and business hotel in Doha, Qatar. We are conveniently located within 10 minutes from the major government & corporate offices, and only 5 minutes to City Center

عدد مرات المشاهدة  ( 5383 )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top