مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع)
الدولة: دولة قطر المدينة :الدوحة
العنوان :الدوحة - قطر
الفاكس:0097444786644 الموقع: http://ns12.hosttb.com/index.htm
صندوق البريد:ص.ب : 75755 الدوحة قطر    
الفئات المستهدفة :
الوصف:

مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع)

 

كلمة الرئيس

 

ولنا كلمة :

شهدت مؤسسات المجتمع المدني بدولة قطر اهتمامًا متزايدًا من قبل القيادة الرشيدة وتجلى هذا الاهتمام في كفالة الدستور القطري لتأسيس تلك المؤسسات كما أصدرت الدولة التشريعات والقوانين التي تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني كان آخرها القانون رقم 12 /2003 م الخاص بتأسيس الجمعيات المهنية والمؤسسات الخاصة. ومن أهم نتائج هذا الاهتمام ازدياد عدد مؤسسات المجتمع المدني بالدولة من بضع مؤسسات في عقد الثمانينيات من القرن الماضي إلى أكثر من ستين مؤسسة شبابية مهنية وخيرية وثقافية واجتماعية في نهاية عام 2011 ميلادي . كما تنوعت البرامج التي تقدمها واتسعت قاعدة المستفيدين من أن شطتها وبرامجها لت شمل جميع فئات المجتمع. و إن التزايد في أعداد ومجالات عمل منظمات المجتمع المدني شمل جميع دول الخليج العربي الأخرى أيضاً بالإضافة إلى قطر.

 

كما أن هناك اهتمام واسع بمنظمات المجتمع المدني في جميع الدول العربية لأنها ارتبطت بنهضة وتطور هذه المجتمعات لكي تتماشى مع متطلبات العصرنة وفق المعايير النهضوية الإنسانية الدولية.

 

ولا يخفى على أي مراقب أن الاهتمام الدولي بمنظمات المجتمع المدني بات واضحاً ، من خلال سعي العديد من الدول لتقنين أعمال هذه المنظمات، وتجويد خدماتها، و إصدار التشريعات والمعايير التي تسهم في جعل هذه المنظمات ذات صبغة عالمية.

 

وعليه، أصبح لزاما أن تكون هناك مؤسسات متخصصة لتأهيل كوادر تستطيع إدارة هذه المنظمات بكفاءة عالية، إضافة إلى ضرورة توفر بيوت خبرة تقدم استشارات فنية في مجال عمل منظمات المجتمع المدني، وكذلك وحدات أو مراكز بحثية ومعلوماتية ترفد هذه المنظمات بدراسات علمية موثقة تدعم عملها وتؤطرها وفق منظومة ومعايير دولية.

 

واستنادا إلى الدور القيادي الذي تقوم به دولة قطر في العهد الزاهر لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمينسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، والمتمثل في مبادرات دولة قطر في تأسيس ودعم العديد من منظمات المجتمع المدني والتي تمار س أدوارها بفاعلية على الصعيدين المحلي والخارجي، جاءت مبادرة ” مركز شباب برزان ” التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر، في تأسيس مؤسسة دولية متخصصة في تقديم الدعم الفني والتدريبي والاستشاري والبحثي والمهني والأكاديمي لمنظمات المجتمع المحلي العاملة في دولة قطر على وجه الخصوص وعموم منظمات المجتمع المدني في الدول العربية والإسلامية الأخرى، من خلال تحقيق شراكة مع مؤسسات دولية معتبرة، وخاصة منظمات الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى مجلس التعاون الخليجي، وكذلك المؤسسات الأكاديمية والمهنية الدولية المعتبرة.

 

كما اختارت هذه المؤسسة المهنية ، اسم قلاع مرادفاً لها، وذلك لحرصها على أن تكون هذه المؤسسة هي الحصن المنيع لرواد منظمات المجتمع المدني من كلشائبة ، قد تصل إليهم من بعض المنظمات التي تعمل في الساحات الدولية ولا تلتزم بالقيم الإنسانية التي أقرتها القوانين والأعراف الدولية.

 

عبد العزيز بن عبد الرحمن بن حسن آل ثاني

رئيس مجلس المديرين

 

 

مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع )

 

ماهية المكتب

 

* مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) إحدى المبادرات النوعية التي تقدم بها مركز شباب برزان، الرائد في مجال القطاع الشبابي والأنشطة المجتمعية بدولة قطر ، ورعتها وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية.

 

  مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) مؤسسة دولية غير ربحية، متخصصة في توفير الدعم الفني والعلمي والاستشاري والتدريبي لمنظمات المجتمع المدني في داخل قطر وعموم العالمين العربي والإسلامي، وذلك من خلال شراكات عالمية مهنية متميزة ، بهدف تعزيز القدرات المؤسسية لهذه المنظمات لتتحول منظمات المجتمع المدني في عالمنا العربي والإسلامي إلى طاقات حقيقية تقوم بدورها المتوقع بكفاءة وجودة متميزتين .

 

مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) أحد إنجازات دولة قطر وإضافة جديدة في مجال التنمية الهادفة إلى تحسين أداء منظمات المجتمع المدني في العالمين العربي والإسلامي ، عن طريق توفير سبل ومدخلات جديدة ، ومبتكرة ، بعيدة عن النمطية والتقليد ، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم الذاتية وتحقيق أهدافهم التنموية بمفهومها الشامل ، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية بأعلى درجات القدرات والكفاءة .

 

مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) يعمل على بلورة أهداف تساهم في عملية بناء مؤسسة مدنية ذات نظام لها هوية ورسالة ونظم وآليات تبغي تحقيقها في مجتمعها المحلي واكتساب المهارات والخبرات اللازمة لتحقيق رسالة المنظمة ، وكذلك بناء علاقات تبادلية بين المنظمة والمجتمع من جهة، ومع الأطراف الفاعلة في المجتمع الذي تخدمه المنظمة من جهة أخرى ، بالإضافة إلى بناء نظام للتعليم لدى المنظمة يساعد على استخلاص الخبرات التي تمر بها أو يمر بها الآخرون والاحتفاظ بها .

 

  مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) يعمل على أن يكون عمله احترافياً ، وقيمة عالمية وإنسانية، ولذلك يسعى أن يحقق شراكات مهنية مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة ، وكذلك المؤسسات المهنية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي ، وجامعة الدول العربية ، ومجلس التعاون الخليجي ، إضافة إلى المؤسسات الأكاديمية والتدريبية والمهنية المعتبرة .

 

رؤية المكتب :

نحو تنمية وتفعيل منظمات المجتمع المدني للاعتماد على ذاتها وتطوير برامجها وفقاً للمعايير الدولية .

 

رسالة المكتب :

نحن نعمل على تطوير كفاءة وفاعلية منظمات المجتمع المدني كشريك أساسي في عملية التنمية في عالمنا المحلي والإقليمي ، والعربي والإسلامي ، من خلال تقديم خدمات : تدريبية نوعية، واستشارات مهنية، ودراسات ميدانية ، وتقنية معلوماتية ، وشراكة دولية .

 

أهداف المكتب

 

  العمل على المساهمة في بناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني وفق رؤية احترافية .

  المساهمة في بناء القدرات البشرية لمنظمات المجتمع المدني من خلال برامج تدريبية حديثة ومعتمدة، وكذلك توفير البرامج الإثرائية اللازمة لتوفير بيئات عمل وفق نظريات التعلم الحديث .

  تبني إنشاء شبكة معلوماتية عربية معرفية ، ومتخصصة في مجال عمل منظمات المجتمع المدني تساهم في توفير البحوث اللازمة ، ومصادر المعرفة المتعددة وفق أحدث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات .

 السعي لتأسيس مكونات متخصصة لتطوير أعمال وبرامج وخدمات منظمات المجتمع المدني من خلال الاعتماد على بحوث علمية ، وكوادر بشرية مؤهلة ، ونظريات إدارة الإبداع والمعرفة والبناء المؤسسي .

  التشجيع على تكوين روابط إقليمية لمنظمات المجتمع المدني بهدف تبادل الخبرات والمعلومات وتنفيذ برامج ومشاريع تنموية مشتركة بينها .

  الحرص على تقديم الدعم الفني لمنظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية والإسلامية لتأخذ دورها الفاعل والمهني في برامج التنمية المختلفة .

 

 

خدمات المكتب

 

يسعى المكتب إلى تقديم العديد من الخدمات لصالح منظمات المجتمع المدني في داخل دولة قطر، وفي عموم العالمين العربي والإسلامي، من خلال تبنيه العديد من البرامج والمبادرات المهنية .

 

أولا : خدمات الاستشارات :
يقدم المكتب خدمات استشارية متخصصة من خلال البرامج التالية :
1- برنامج تعزيز القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني .
يقدم المكتب خدمات استشارية لمنظمات المجتمع المدني، بهدف رفع قدراتها المؤسسية ، المبنية على أحدث نظم الإدارة، وتقنية المعلومات، والعمل على إحداث نقلة نوعية في أدائها لتصبح مؤسسة احترافية ومهنية.
2 – برنامج الخدمات الإلكترونية ونظم المعلومات الشاملة لمنظمات المجتمع المدني:
يقدم المكتب خدمات الدعم الإلكتروني، بهدف مساعدة منظمات المجتمع المدني على اتممة عملياتها وخدماتها وأنشطتها، لمواكبة التطور التكنولوجي والمعلوماتي الذي يشهده عالم المؤسسات المهنية.
3 – برنامج تقييم الأداء المؤسسي بمنظمات المجتمع المدني:
يتبنى المكتب توفير خدمات تقييم الأداء المؤسسي من خلال الاستعانة بمقاييس دولية، لتحديد وتحليل الفجوات في الأداء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني، واقتراح التوصيات لمعالجتها والتعامل معها بحرفية ومهنية.
4 – برنامج الحكم الصالح والإدارة الرشيدة وتطبيقاتها في منظمات المجتمع المدني:
يتبنى المكتب مبادرة أممية في تقييم أداء وخدمات منظمات المجتمع المدني، وفق المعايير الدولية التي تبنتها منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها بشأن الحكم الصالح والإدارة الرشيدة ومستلزماتها.
5- برنامج خدمات الاستشارات القانونية ذات الصلة بمنظمات المجتمع المدني:
يوفر المكتب خدمات الاستشارات القانونية في مجال تأسيس منظمات المجتمع المدني، وكذلك في مجال المنازعات ذات الصلة بعمل المنظمة ، إضافة إلى استشارات مراجعة العقود والاتفاقيات مع المنظمات المحلية والدولية.
6 – البرنامج الشامل لإستشارات الموارد البشرية بمنظمات المجتمع المدني:
يوفر المكتب خدمات شاملة ومتنوعة في مجال استشارات الموارد البشرية، مما يساهم بالنهوض بمنظمات المجتمع المدني وتحولها إلى منظمات مؤسسية احترافية بمعايير دولية.

 

 

ثانياً : خدمات التدريب :
يقدم المكتب خدمات تدريبية متخصصة من خلال البرامج التالية :
1 – برنامج ” قيادة مجتمعية ” لتأهيل قيادات منظمات المجتمع :
هو برنامج قيادي تم تطويره بالتعاون مع جامعة لاهاي الهولندية ، وبرعاية وإشراف من سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن بن حسن آل ثاني رئيس مجلس المديرين بمكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) . حيث يتم تجسيد الكثير من المفاهيم القيادية التي استنبطها سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني من خلال عمله وانخراطه وبحثه في قرابة ثلاثين مؤسسة حكومية ،وخاصة ، وأهلية ، وخيرية على المستويين القطري والدولي خلال مسيرته المهنية الغنية بالخبرات والتجارب والمعارف . وقد تم الاستعانة بخبراء وأكاديميين دوليين لتطوير الحقائب التدريبية لهذا البرنامج الشامل والذي يعد الأول من نوعه المتخصص في إعداد قيادات عصرية لمنظمات المجتمع المدني في وطننا العربي والإسلامي . ويتميز هذا البرنامج بأنه يجمع ما بين العلوم العصرية والمنهج التأصيلي .

2 – الدبلوم الشامل لتأهيل الكوادر العاملة بمنظمات المجتمع المدني :
هو برنامج تدريبي إداري تم تطويره بالتعاون مع أكاديمية كامبردج للدراسات العليا بالمملكة المتحدة. ويركز هذا البرنامج على تأهيل الكوادر العاملة والمتطوعة في منظمات المجتمع المدني للعمل وإدارة هذه المنظمات وفق المنهجية العصرية المستندة على المعايير الدولية.

3- الدبلوم الشامل للمسؤولية الاجتماعية لمنظمات المجتمع المدني :
هو برنامج تدريبي ، تم تصميمه بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للمسؤولية الاجتماعية. حيث يسلط الضوء على مفاهيم وتطبيقات المسؤولية الاجتماعية في منظمات المجتمع المدني. وقد تم اعتماد معايير (الأيزو 26000)، في إعداد وتنفيذ الحقيبة التدريبية لهذا البرنامج.
3- زمالة ريادة الأعمال لتنمية المجتمعات المدنية :
هو برنامج تدريبي ، تم تصميمه بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو). يتم من خلاله تنمية الأفراد وتدريبهم على مهارات ريادة الأعمال بهدف تنمية المجتمعات في بيئة عمل منظمات المجتمع المدني.

 

 

ثالثاً : خدمات الدراسات والبحوث في مجال منظمات المجتمع المدني :
يهتم المكتب بتبني دراسات وبحوث متخصصة إضافة إلى تنفيذ استطلاعات رأي ، وإصدار تقارير ودوريات متخصصة ، تساهم في بناء بيئة معرفية متطورة ، تدعم عمليات اتخاذ القرار وصناعته وفق آلية علمية ومهنية في منظمات المجتمع المدني . وينفذ المكتب هذا النشاط من خلال وحدات متخصصة على النحو التالية:
1- وحدة دعم اتخاذ القرار .
2- وحدة استطلاعات الرأي العام .
3- وحدة دراسات وبحوث منظمات المجتمع المدني .
4- مجلة علمية محكمة ومتخصصة في مجال منظمات المجتمع المدني.
5- النشرة الإلكترونية المتخصصة في مجال منظمات المجتمع المدني.

 

 

رابعاً : خدمات قطاع المعلومات :
يعمل المكتب على بناء قاعدة معلومات عن منظمات المجتمع المدني في دولة قطر، وكذلك في الدول العربية والإسلامية الأخرى. إضافة إلى ذلك فإن المكتب سينشأ مركز روابط الكترونية بين المنظمات بعضها بعضا، بهدف تقوية العلاقات بينها، وكذلك تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات التخصص والاهتمام. ومن أبرز مشاريع قطاع المعلومات:
•مدينة قطر الإلكترونية لمنظمات المجتمع المدني.
•مشروع “ رافد” للتعليم والتدريب الإلكتروني لمنظمات المجتمع المدني

 

 

خامساً : خدمات برامج الإبداع والابتكار بمنظمات المجتمع المدني:
يعمل المكتب من خلال هذا البرنامج على تقديم منتجات مبتكرة ، مبنية على أسس علمية ومهنية، تساهم في تجويد خدمات وأنشطة منظمات المجتمع المدني. كما يطور المكتب على تبني برنامج أكاديمي في مجال الإبداع والابتكار في منظمات المجتمع المدني. وينفذ هذا البرنامج بالتعاون مع معهد ستانفورد الأمريكي لأبحاث الإبداع.

 

 

سادساً : خدمات المؤتمرات والمعارض والفعاليات
ينظم المكتب العديد من الفعاليات المتخصصة في مجالات عمل منظمات المجتمع المدني، كالمعارض والمؤتمرات والحلقات الحوارية ، المباشرة، أو من خلال أدوات الاتصال الحديثة.

 

 

سابعاً : خدمات البرامج النوعية “ مشاهير المتحدثين العالميين :
يستضيف المكتب كبار ومشاهير المتحدثين والمدربين العالميين بالتعاون مع “ وكالة مشاهير المتحدثين الأمريكية ” وكذلك “ الوكالة الأوربية للمتحدثين”. إضافة إلى كبار المتحدثين من العالمين العربي والإسلامي ، لتقديم محاضراتهم ودوراتهم المتخصصة، والتي تدعم الجوانب المعرفية الحديثة لمنظمات المجتمع المدني وروادها.

 

 

ثامناً : الخدمات الاستشارية في مجال تنمية الموارد البشرية :
يقدم مكتب قطر الدولي لدعم منظم ت المجتمع المدني العديد من الخدمات الاستشارية في مجال تنمية الموارد البشرية لمؤسسات المجتمع المدني ، وذلك وفقا للتفاصيل التالية:
1- تحليل الاحتياجات التدريبية:
يقوم خبراء المكتب بدراسة الاحتياجات التدريبي ة لجميع العاملين والمتطوعين بمنظمات المجتمع المدني، وبما يتوافق مع رؤية ورسالة وأهداف المنظمة وعطفا على ذلك يتم إعداد برنامج تطوير مهني لكل فرد في منظمة المجتمع المدني المستهدفة من الخدمة.
2- تطوير نظام لتقييم أداء العاملين:
يقوم خبراء المكتب باقتراح نظام ومقياس عالمي لتقييم أداء العاملين بمنظمات المجتمع المدني ، وتطويره بهدف ضمان مناسبته لقيم منظمة المجتمع المدني وبيئة العمل فيها.
3- تطوير نظام الإحلال والتبادل الوظيفي:
يقوم خبراء المكتب بوضع خطة إحلال وتبادل وظيفي في حالة توقع وجود شواغر وظيفية للعديد من المناصب القيادية أو الأكثر أهمية بمنظمات المجتمع المدني.
4- تحديد الأهداف الوظيفية للعاملين:
يقوم خبراء المكتب بمساعدة العاملين بمنظم ات المجتمع المدني بتحديد أهدافهم الوظيفية المتوافقة مع أهداف المنظمة وخطتها الإستراتيجية والتنفيذية.
5 – بناء الهياكل الإداري لمنظمات المجتمع المدني والتوصيف الوظيفي:
اعتماد نظام عالمي لتطوير الهيكل الإداري بمنظمات المجتمع المدني ، وكذلك تطوير الوصف الوظيفي للعاملين بمنظمات المجتمع المدني ، وبما يتوافق مع أهدافها.
6. تطوير نظام شامل لشؤون الأفراد
يقوم خبراء المكتب بتطوير نظام شامل لشؤون الأفراد بمنظمات المجتمع المدني ، يشمل نظام الحوافز والترقي، والإجازات، والأجور والمكافآت، والامتيازات، وعلاقات الموظفين، وعقود العاملين وفق قانون العمل في كل قطر الخ.
7. خطة تطوير مسار مهني للعاملين:
تطوير خطة تدريبية فردية لكل عامل بمنظمات المجتمع المدني ، وبما يحقق تطوير مهني فاعل، ومتوافقا مع أهداف منظمات المجتمع المدني.
8. تطوير نظام للاختيار والتوظيف :
9. وضع نظام يساعد منظمات المجتمع المدني على اختيار وتعيين المتقدمين للعمل بها استنادا لمعايير مهنية وقيمية.
10. تطوير نظام حاسوبي لإدارة الموارد البشرية:
يقدم المكتب خدمة أتمتة وميكنة جميع عمليات الموارد البشرية بمنظمات المجتمع المدني من خلال تصميم برنامج حاسوبي يحقق أغراض منظمات المجتمع المدني في مجال الموارد البشرية.
11. إعداد دليل سياسات وقواعد الموارد البشرية:
يقوم المكتب بإعداد دليل شامل للسياسات والقواعد ذات الصلة بالموارد البشرية بمنظمات المجتمع المدني ، ويشمل كذلك اللوائح الداخلية، والدليل التنفيذي لممارسات الموارد البشرية بمنظمات المجتمع المدني.
12. إعداد خطة تدريبية شاملة لصناعة الرموز بمنظمات المجتمع المدني:
يقوم المكتب بإعداد برنامج تدريبي شامل لصناعة الرموز المجتمعية، يشمل دورات تدريبية، وتطبيقات عملية، وقراءة إثرائية.
13 . تطوير الموارد البشرية باستخدام نظام بطاقة الأداء المتوازن:
يقوم خبراء المكتب بمساعدة منظمات المجتمع المدني بتطوير نظام مواردها البشرية باستخدام بطاقة الأداء المتوازن (Balance Score Card) .
14 . تخطيط القوى العاملة:
يقوم خبراء المكتب بمساعدة منظمات المجتمع المدني على تخطيط احتياجاتها من القوى العاملة الحالية والمستقبلية وفق معايير مهنية لسنتين مقبلتين.
15. دليل الجدارات الوظيفية:
يقوم خبراء المكتب بإعداد دليل تفصيلي للجدارات الوظيفية، شاملة جميع متطلبات شغل الوظيفة بمنظمات المجتمع المدني ، والتي يمكن الاستفادة منها بعد ذلك لتحديد الإحتياجات التدريبية لكل عامل، بعد تحليل الفجوة بين متطلبات الوظيفة والواقع التأهيلي والجداري للعامل.

 

 

تاسعاًخدمات استشارات إضافية لقطاعات منظمات المجتمع المدني المتعددة :
استشارات مالية (دراسات جدوى مشاريع خيرية، أنظمة محاسبية).
استشارات إعداد وتسويق وتمويل جوائز في مجال منظمات المجتمع المدني على المستويات المحلية والخارجية.
استشارات في مجال الجودة والتحسين المستمر للأداء المؤسسي في مجال عمل منظمات المجتمع المدني.
استشارات في مجال الإعلام والمطبوعات والنشرات الإعلامية.
استشارات في مجال بناء العلاقات المؤسسية مع المتبرعين والداعمين والجمهور والمستهدفين وتطويرها.
استشارات في مجال تأسيس المواقع الالكترونية.
استشارات في مجال تأسيس الفروع والمراكز المتخصصة في مجال عمل منظمات المجتمع المدني.
استشارات في مجال بناء الرؤية والرسالة المؤسسية والخطط الإستراتيجية.
استشارات في مجال إعداد التقارير وكتب الإنجازات السنوية لمنظمات المجتمع المدني .
استشارات في مجال اختيار وتنظيم فعاليات منظمات المجتمع المدني.
استشارات في مجال تسويق وتمويل برامج منظمات المجتمع المدني.
استشارات في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني:
استشارات في مجال تطوير مراكز القرآن والمراكز الاجتماعية والإعلامية والمتخصصة التابعة لمنظمات المجتمع المدني.
استشارات في مجال إعداد خطط الأنشطة والبرامج المتميزة والإبداعية لمنظمات المجتمع المدني.
استشارات في مجال الإبداع لمنظمات المجتمع المدني

 

 

التعاون مع مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية

لقد سعدنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بتقديم خدماتنا التدريبية والإستشارية لمكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) ، حيث تم التعاون بين مهارات النجاح والمكتب في تقديم عدد من البرامج التدريبية المتميزة ، ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم تقارير تدريبية عن هذه البرامج التدريبية متمنين لكم المتعة والفائدة .

 إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية(1  ) عدد الأخبار(5 ) عدد مرات الارسال(0  ) عدد المشاهدات(7639  )       عدد مرات الطباعة(8  )
حفظ المقال
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
16026/05/201207/06/2012 تدريب المدربين د. محمد العامري الدوحة مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل

أخبار ذات صلة بالعميل
الصحافة القطرية تشيد بدورة ( إدارة المشاريع الخيرية ) التي قدمها المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع )
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( فن إدارة المشاريع الخيرية ) في الدوحة بدولة قطر بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع ) وذلك في قاعة التدريب بفندق رتاج رويال الدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب العاملين في المنظمات والجمعيات الخيرية والاجتماعية بدولة قطر .وتم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية ولمدة ثلاثة أيام تدريبية خلال الفترة من 15 إلى 17 يوليو 2012م الموافق من 25 إلى 27 شعبان 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً . و شارك في هذا البرنامج التدريبي 30 مشارك ومشاركة من المؤسسات والمنظمات الخيرية والأهلية منها مؤسسة الشيخ عيد الخيرية والمؤسسة القطرية لرعاية المسنين والمركز الثقافي للطفولة والهلال الأخمر القطر ومركز الشفلح لذوي الاحتياجات ...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 6585 )  عدد الردود (  0 )
ورد في صحيفة الشرق القطرية الخبر التالي : « القلاع » يختتم اليوم دورة " إدارة المشاريع الخيرية " التي يقدمها المدرب الدكتور محمد العامري
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
ورد في صيحفة الشرق القطرية لعدد يوم الأثنين الموافق 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ تحت عنوان : " القلاع " يختتم "إدارة المشاريع الاجتماعية " اليوم الخبر التالي : تُختتم اليوم الثلاثاء دورة "إدارة المشاريع الاجتماعية"، والتي ينظمها مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني "القلاع"، حيث تم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عيد بن محمد الخيرية . وشارك فيها نحو 30 متدربة ومتدربة من أكثر من 9 مؤسسات ومنظمات خيرية وأهلية، منها مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، والمؤسسة القطرية لرعاية المسنين، والمركز الثقافي للطفولة، والهلال الأحمر القطري، ومركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة، ومعهد النور للمكفوفين، ودار الإنماء الاجتماعي، ومركز الاستشارات العائلية، فضلاً عن ناشطين في العمل الاجتماعي والتطو...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 4922 )  عدد الردود (  0 )
ورد في الصحافة القطرية الخبر التالي : « القلاع » ينظم دورة تنمية مهارات المدربين للخويا يقدمها المدرب الدكتور محمد العامري
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
ينظم مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني " القلاع " دورة "تنمية مهارات المدربين " يقدمها الدكتور محمد بن علي شيبان العامري لـ 25 متدربا من ضباط الصف والأفراد بقوة الأمن الداخلي "لخويا " الأسبوع القادم وتستمر خمسة أيام . وقال سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن بن حسن آل ثاني رئيس مجلس المديرين بالقلاع في بيان صحفي اليوم : إن الفئة المستهدفة من هذا البرنامج هم المدربون الجدد في مجال التدريب الأمني الميداني بقوة الامن الداخلي "لخويا" مشيرا إلى أن الهدف العام من البرنامج هو قدرة المشارك في نهاية الدورة على تقديم التدريب الأمني بشقيه النظري والميداني بكفاءة عالية. وأوضح أن البرنامج سيناقش مفهوم التدريب الأمني وطبيعته وأهميته وأهدافه وأنواعه فضلا عن إطلاع المشاركين على منظومة الت...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 5808 )  عدد الردود (  2 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تدريب المدربين في الدوحة بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع)
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( تدريب المدربين ) في الدوحة بدولة قطر بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) وذلك في قاعة التدريب بفندق رتاج رويال الدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل المدربين . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية خلال الفترة من 26 مايو إلى 7 يونيو 2012م الموافق من 5 إلى 17 رجب 1433هـ بواقع 6 ساعات تدريبية يومياً . و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 15 مشارك ومشاركة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي . وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي إن الجميع يدرك أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل عل...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 6432 )  عدد الردود (  0 )
ورد في جريدة العرب القطرية الخبر التالي : « القلاع » يطلق رابطتي المدربين والمدربات القطريات
أخبار التنمية البشرية بالعالم العربي
ورد في جريدة العرب القطرية تحت عنوان : « القلاع » يطلق رابطتي المدربين والمدربات القطريات الخبر التالي : يطلق مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع ) مبادرتين ، الأولى تأسيس رابطة للمدربين القطريين ، والأخرى تأسيس رابطة للمدربات القطريات ، وذلك مساء بعد غد السبت في تمام الساعة الرابعة عصرا بفندق رتاج الريان. وسيحضر حفل التدشين الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن حسن آل ثاني ، رئيس مجلس المديرين بمكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع ) والعديد من المدربين المتخصصين في برامج التنمية البشرية في الدولة . كما ستقام على هامش التدشين دورة «تدريب مدربين» يقدمها المدرب الدولي والخبير السعودي الدكتور محمد بن علي شيبان العامري . كما سيشارك الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبد...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 6600 )  عدد الردود (  0 )
تقارير مصورة
دورة تدريب المدربين بالدوحة بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع)

بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( تدريب المدربين ) في الدوحة بدولة قطر بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) وذلك في قاعة التدريب بفندق رتاج رويال الدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل المدربين . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية خلال الفترة من 26 مايو إلى 7 يونيو 2012م الموافق من 5 إلى 17 رجب 1433هـ بواقع 6 ساعات تدريبية يومياً . و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 15 مشارك ومشاركة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي . وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي إن الجميع يدرك أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد و المؤسسات ، فالتدريب علم وفن ، فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية كبيت خبرة في مجال التنمية البشرية بالعالم العربي تسعى لتقديم المفيد والممتع في مجال التدريب ويطيب لها أن تقدم لكم دورة " تدريب المدربين "" والتي تعد الدورة التأسيسة للإعداد المدربين .

 

دورة تدريب المدربين بالدوحة بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع)
عدد الصور (179)  عدد المشاهدات (5079) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : دولة قطر      المدينة :الدوحة
شهدت مؤسسات المجتمع المدني بدولة قطر اهتمامًا متزايدًا من قبل القيادة الرشيدة وتجلى هذا الاهتمام في كفالة الدستور القطري لتأسيس تلك المؤسسات كما أصدرت الدولة التشريعات والقوانين التي تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني كان آخرها القانون رقم 12 /2003 م الخاص بتأسيس الجمعيات المهنية والمؤسسات الخاصة. ومن أهم نتائج هذا الاهتمام ازدياد عدد مؤسسات المجتمع المدني بالدولة من بضع مؤسسات في عقد الثمانينيات من القرن الماضي إلى أكثر من ستين مؤسسة شبابية مهنية وخيرية وثقافية واجتماعية في نهاية عام 2011 ميلادي . كما تنوعت البرامج التي تقدمها واتسعت قاعدة المستفيدين من أن شطتها وبرامجها لت شمل جميع فئات المجتمع. و إن التزايد في أعداد ومجالات عمل منظمات المجتمع المدني شمل جميع دول الخليج العربي الأخرى أيضاً بالإضافة إلى قطر.
 عدد المشاهدات ( 7094 )  عدد مرات الطباعة (0 )  عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
تدريب المدربين
مهارات المدربين
إعداد المدربين

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد و المؤسسات ، فالتدريب علم وفن ، فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية كبيت خبرة في مجال التنمية البشرية بالعالم العربي تسعى لتقديم المفيد والممتع في مجال التدريب ويطيب لها أن تقدم لكم دورة  " تدريب المدربين "" والتي تعد الدورة التأسيسة للإعداد المدربين . لقد تم تصميم هذه الحقيبة التدريبية للتدريب المدربين لتمزج بين المعرفة والمهارة في مجال التدريب وتسعى لتوضيح مفاهيم التدريب و اكتساب المشاركين مهاراته وقد تم تطوير الحقيبة لتقوم على المشاركة الفاعلة من المتدرب حيث يتدرج المتدرب ليصل لمرحلة التدريب الاحترافي في فترة و جيزة . و من مميزات هذه الحقيبة التدريبية الجمع بين الإطار المعرفي والتطبيق العملي من خلال عمل المجموعات داخل الدورة و استخدام أسلوب التعليم التوليدي في التدريب و نحن ندعوكم لمشاركتنا هذا البرنامج التدريبي و الاستمتاع و الاستفادة من هذه الدورة راجياً من الله أن تسهم هذه الدورة في خدمة الحركة التدريبية و التعليمية و التربوية و الإدارية في عالمنا العربي .

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 40479   ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 68 )
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
قاعة التدريب بفندق رتاج رويال الدوحة
دولة قطر
الدوحة
عدد مرات المشاهدة  ( 3711   )
عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )

تأسست شركة "رتاج" للتطوير العقاري في الدوحة عام 2004 لتقديم الحلول في مجالات بيع وشراء واستئجار وإدارة الممتلكات العقارية. وقد حققنا هدفنا حتى الآن وأصبح لنا شهرة واسعة في المجال العقاري في قطر وأصبحت الشركة تقوم حاليا بدور رئيسي في الأسواق القطرية والخليجية من خلال تسويقها للممتلكات العقارية وإدارة المشاريع والخدمات العقارية والفندقية. نحن حاليا بصدد التوسع والانتشار خارج المواقع الخليجية علما بأن كافة استثمارات مجموعة "رتاج" وعملياتها تتم وفقا للشريعة الاسلامية.

مشاهدة تفاصيل مواصفات القاعة التدريبية ...

الدورات التدريبية القادمة
 
أقسام دليل العملاء
 


البحث عن عميل
 
إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(133 )
عدد البرامج المقدمة لهم (278 )
عدد القراءات ( 1260678 )
عدد مرات الطباعة (208 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )
 

أكثر العملاء في البرامج

 


من العملاء

الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالمدينة المنورة
 

خـــدمــــاتــنــا الالكترونية

Skip Navigation Links
 

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً 
مدير و مديرة المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
المعلمين والمعلمات
عدد العملاء ( 2 )
مشرف ومشرفة التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
المشرف التربوي و المشرفة التربوية
عدد العملاء ( 2 )
طلاب وطالبات التعليم العام
عدد العملاء ( 2 )
 
طلبات الحقائب التدريبية 
Skip Navigation Links
 
احدث الاضاءات