وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات
الدولة: الإمارات العربية المتحدة المدينة :أبو ظبي
العنوان :وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. أبوظبي
الفاكس: الموقع: https://www.mohesr.gov.ae/ar/Default.aspx
صندوق البريد:ص.ب. 45253    
الفئات المستهدفة :
الوصف:

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات هي الجهة الإشرافية على التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتتميز بالسعي الدائم فيها نحو التميز وتطبيق أحدث الإستراتيجيات الإدارية والتربوية والتعليمية لتحقيق الجودة في المجال الأكاديمي ، وقد سعدنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بتقديم برامجنا التدريبية للوزارة وقد لمسنا التميز في المشاركين في برامجنا التدريبية من قبل الوزارة وحرصهم للتميز ويطيب لنا هنا أن نقدم لكم عرض عن الوزارة وما تم تقديم لها من برامج تدريبية وتقارير عن دورات التدريبية المقدمة للوزارة وجدول الفعاليات التدريبية وتحليل لبطاقة الداء للفئات المستدفه بالوزارة متمنين لكم المتعة والفائدة

ويطيب لنا أن نقدم لكم هنا نبذة الوزارة ونتمنى منكم للمزيد زيارة موقع الوزارة :

 

نبذة عن الوزارة 
أنشئت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 1992 بهدف الإشراف على سياسات التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة. تتولى الوزارة مسؤوليات التخطيط العام للتعليم العالي والبحث العلمي في الدولة، الترخيص بإنشاء مؤسسات التعليم العالي الخاصة واعتماد برامجها والإشراف عليها لضمان مستويات الجودة بها في إطار الخطة العامة للتعليم العالي، و إعداد المشروعات و القوانين لإنشاء المؤسسات الحكومية الاتحادية للتعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق التنسيق والتكامل بين الميزانيات المتعلقة بالمؤسسات الحكومية الاتحادية للتعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق التنسيق والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي في حقول التخصص والدرجات العلمية التي تمنح في كل منها. تقوم الوزارة بتنسيق سياسات قبول الطلبة ومعايير توزيعهم على حقول التخصصات المختلفة في مؤسسات التعليم العالي في الدولة بما يتناسب مع حاجة المجتمع، الاعتراف بهيئات ومؤسسات التعليم العالي الأجنبية ومعادلة الشهادات التي تمنحها، ووضع السياسة العامة للبعثات والمساعدات الدراسية ومتابعة شؤونها داخل الدولة وخارجها بمراعاة حاجة المجتمع والتخصصات التي توفرها مؤسسات التعليم العالي في الدولة ، تطوير مؤسسات البحث العلمي ونقل التقنيات في إطار متطلبات التنمية في المجتمع والتنسيق بين هيئات ومؤسسات التعليم العالي ومؤسسات البحث العلمي من ناحية وبينها وبين التعليم العام من ناحية أخرى. وأيضاً التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية والخاصة بما يكفل تحقيق أهداف التنمية الشاملة والاشتراك مع الوزارات والجهات المعنية في وضع نظام الترخيص بمزاولة المهن التي تتطلب مؤهلاً عالياً. تقوم الوزارة أيضاً بتغيير أية اختصاصات أخرى تعهد إلى الوزارة وفقا للقوانين واللوائح والأنظمة.

 
الإنجازات :
 
حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات عدة في تأسيس نظامٍ تعليميٍ عالٍ ومتطور في فترة زمنية وجيزة، وذلك بفضل الرؤية الحكيمة المغفور له بإنه تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أدرك منذ فجر الاتحاد أن العلم والمعرفة هما حجر الأساس للنمو والتقدم. وأن توفير الفرص لأبناء وبنات الإمارات للحصول على تعليم عال متنوع ومتميز في شتى حقول المعرفة ، ما يؤهلهم لاستيعاب ومواجهة التحديات والمتغيرات هو الركيزة الأساسية للنجاح وضمان تحقيق الرفاهية والاستقرار.

 

الرؤيــة :
 
نظام للتعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات يحقق المستويات العالمية المتقدمة ، ويجعل كلياتها وجامعاتها أفضل من نظائرها على مستوى المنطقة بحيث
تتميز هذه المؤسسات بجودة الأداء في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. تفي باحتياجات المجتمع وجهات العمل من الخريجين المؤهلين. تؤدي مهمتها في إعداد قيادات المستقبل وتزويدهم بالمهارات الضرورية لخدمة الوطن. تأكيد دورها في بناء مجتمع المعرفة بالدولة. تحافظ على الهوية والتراث. تسهم في تحقيق التحسين المستمر في مستويات المعيشة ، وتفعيل التنمية الاقتصادية في المجتمع. ضرورة أن يكـون للجامعات والكليات في الدولة إسهامات مهمة في تطوير المعارف وفي حركة التقدم العلمي على مستوى العالم. هذه المؤسسات يجب أن تكون دائماً مراكز للإشعاع الفكري والحضاري في البيئة والمجتمع ، و لها دور واضح في نشر المعارف وبث الحيوية في المناخ الثقافي في الدولة.
 
الرســالة :
 
" تنمية المعرفة ، وتطوير المقدرة الفكرية والإبداعية، وإعداد الطلبة لحياة ناجحة ومنتجة ، وتعويدهم على المبادرة والتعلم المستمر ، بالإضافة إلى الإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المجتمع، كل ذلك من خلال توفير مؤسسات وبرامج وأنشطة ذات مستوى عالِ، تحقق تعليم متميز لكافة الطلبة ، وتطور برامج التدريس والبحث العلمي ونقل التقنيات ، بما يتفق مع متطلبات المجتمع واحتياجاته ، ويتلاءم مع أفضل المستويات العالمية"

 
قيمنـــــا : 
يرتكز التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة على مجموعة من القيم التي تمثل المنطلق الرئيسي لكافة السياسات والقرارات ، وعلى جميع المستويات – ومن هذه القيم :
 أ - التميز والمواءمة :
بمعنى أن تكون الجامعات والكليات والبرامج ملائمة لظروف المجتمع ، وتحافظ على هويته وتدعم القيم الأصيلة فيه ، وتعمل على تنمية التراث .
 ب - الجودة والامتياز والشفافية ، والعمل بروح الفريق :
من خلال السعي الجاد لتحقيق المستويات العالمية الرفيعة في كافة الجامعات والكليات بالدولة والاخذ بالنظم التي تحقق الكفاءة والفاعلية على جميع المستويات لتحقيق الإعداد السليم للطالب وتعميق علاقات الاحترام والالتزام بين الطالب واستاذه .
 هـ - خدمة المجتمع :
تأكيد دور التعليم العالي والبحث العلمي في حياة الفرد والجماعة ، وتوجيه الخبرات والمعارف في الكليات والجامعات لبناء مجتمع المعرفة بالدولة ، وخدمة أهداف التقدم الاقتصادي والاجتماعي فيها .
 و - الكفاءة وترشيد الإنفاق :
ربط النظم المالية بالأهداف والغايات ، والالتزام بمبادىْ المسئولية والمحاسبة .
 ز - التطوير المستمر نحو الافضل :
وذلك بالمتابعة الفعالة ، والاستفادة المستمرة من الخبرات والتجارب ، سواء تلك التى تتعلـــق بمسيرة الجامعات والكليات بالدولة ، أو التي تتعلق بالجامعات والكليات في العالم .

 إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية(1  ) عدد الأخبار(1 ) عدد مرات الارسال(1  ) عدد المشاهدات(11487  )       عدد مرات الطباعة(2  )
حفظ المقال
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
1023/11/201025/11/2010 إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامري أبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل

أخبار ذات صلة بالعميل
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تفعيل الذات بالتعاون مع المركز اللوجستي لمنسوبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات
أخبار مدربي مهارات النجاح
بفضل الله وبعد النجاح الكبير لدورة إدارة وتفعيل الذات الأولى والثانية على التوالي المقامة بإمارة أبو ظبي والتي قدمها الدكتور محمد بن علي شيبان العامري بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية والمركز اللوجستي للتنمية البشرية بإمارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة قدم المركز اللوجستي للتدريب والإستشارات " دورة إدارة وتفعيل الذات " لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات وذلك بقاعة الفردوس بفندق شيراتون بأبوظبي خلال الفترة 23_25 نوفمبر 2010م والموافق من 17_19 ذو الحجة 1431هـ ويطيب لنا في ما يلي أن نقدم لكم تقرير عن البرنامج التدريبي متمنياً لكم المتعة والفائدة وان يحوز على رضاكم وإستحسانكم .
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 11099 )  عدد الردود (  1 )
تقارير مصورة
دورة تفعيل الذات لمنسوبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات

بفضل الله وبعد النجاح الكبير لدورة إدارة وتفعيل الذات الأولى والثانية على التوالي المقامة بإمارة أبو ظبي والتي قدمها الدكتور محمد بن علي شيبان العامري بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية والمركز اللوجستي للتنمية البشرية بإمارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة قدم المركز اللوجستي للتدريب والإستشارات  " دورة إدارة وتفعيل الذات " لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات وذلك بقاعة الفردوس بفندق شيراتون بأبوظبي  خلال الفترة 23_25 نوفمبر 2010م والموافق من 17_19 ذو الحجة 1431هـ ويطيب لنا في ما يلي أن نقدم لكم تقرير عن البرنامج التدريبي متمنياً لكم المتعة والفائدة وان يحوز على رضاكم وإستحسانكم . . وكان الدكتور محمد العامري قدم نفس الدورة للمرة الأولى بدولة الإمارات العربية المتحدة - إمارة أبو ظبي لدائرة التنمية الاقتصادية خلال الفترة 15_17 جزيران يونيو 2010مـ وبحضور 20 متدرب ومتدربة من دائرة التنمية البشرية ( راجع تقرير الدورة الأولى ) وقد لقيت الدورة بحمد الله نجاح كبير وحققت أثر لدى المتدربين مما دعى دائرة التنمية الاقتصادية لطلب تكرار تنفيذ البرنامج التدريبي لعدة مرات لمنسوبي الدائرة . وقدم نفس الدورة للمرة الثانية خلال الفترة 19 – 21 أكتوبر 2010م  وبحضور 20 متدرب ومتدربة من دائرة التنمية البشرية ( راجع تقرير الدورة الثانية) وقد لقيت الدورة بحمد الله نجاح كبير وحققت أثر لدى المتدربين ..

 

دورة تفعيل الذات لمنسوبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات
عدد الصور (84)  عدد المشاهدات (6856) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة :أبو ظبي
يعد المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب lcm centre من المراكز التدريبية المتميزة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومقره أمارة أبوظبي ويتميز بالحرص على جودة المخرجات التدريبية والإهتمام بالتحسين المستمر لعمليات التدريب والإستشارات الإدارية المقدمة من خلاله وهو شريك متميز لمهارات النجاح للتنمية البشرية في تقديم برامجها التدريبية والإستشارية بالإمارات العربية المتحدة وفي ما يلي يطيب لنا انقدم نبذة تعريفية عن المركز والبرامج التدريبية التي تم تقديمها بالتشارك معه والعملاء الذين تم تقديم برامجنا التدريبية المشتركة لهم
 عدد المشاهدات ( 8305 )  عدد مرات الطباعة (0 )  عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
إدارة وتفعيل الذات
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

الكل يسعى للنجاح ، وفي ظل المتغيرات الحديثة ومستجدات العصر وضغوطه اصبحت الحاجة ماسة لفهم ذواتنا أكثر كيف نفكر ، كيف نبني نقاط ثقتنا بذواتنا ، ونبني تقدير الذات داخلنا ، وكيف نخطط لأنفسنا تخطيط شخصي يحقق لنا النتائج المرجوة ، إن كثير من الناس لا يحققون أهدافهم أما لانهم لا يعرفون ماذا يريدون أو لانهم لايعرفون كيف يحققون ما يريدون أو لأنهم لايشعرون بالجدارة والثقة في أنفسهم لتحقيق ما يريدون أو لأن نظام الإيمان في أنفسهم مبني على التواكل وليس التوكل . ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية نسعى لتزويد المستفدين من برامجنا التدريبية بخبراتنا في مجال التنمية البشرية التي تساعدهم على النجاح وتحقيق أهدافهم .

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 14725   ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 37 )
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
قاعة الفردوس للتدريب بفندق شيرتون الخالدية بأبوظبي
الإمارات العربية المتحدة
أبو ظبي
عدد مرات المشاهدة  ( 4578   )
عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )

يقع فندق شيرتون الخالدية في منطقة متميزة بوسط مدينة أبوظبي حيث يقع في منطقة الخالدية وعلى شارع مركز هو شارع الشيخ زايد الأول مما يسهل الوصول إليه لكافة المشاركين في البرامج التدريبية ويتميز الطابق الأول من الفندق بوجود أكثر من صالة تدريبية منها صالة الفردوس وقد قمنا بتنفيذ برامج تدريبية بهذه القاعة التدريبية ويطيب لنا ان نقدم لكم وصف عن البيئة التدريبية والإمكانيات المتوفرة فيها شاكرين لكم متابتعتكم ومتنين لكم دوام التوفيق

مشاهدة تفاصيل مواصفات القاعة التدريبية ...

الدورات التدريبية القادمة
 
أقسام دليل العملاء
 


البحث عن عميل
 
إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(130 )
عدد البرامج المقدمة لهم (267 )
عدد القراءات ( 1186161 )
عدد مرات الطباعة (203 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )
 

أكثر العملاء في البرامج

 


من العملاء

وزارة المالية في مملكة البحرين
 

خـــدمــــاتــنــا الالكترونية

Skip Navigation Links
 

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً 
مدير و مديرة المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
المعلمين والمعلمات
عدد العملاء ( 2 )
مشرف ومشرفة التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
المشرف التربوي و المشرفة التربوية
عدد العملاء ( 2 )
طلاب وطالبات التعليم العام
عدد العملاء ( 2 )
 
طلبات الحقائب التدريبية 
Skip Navigation Links
 
احدث الاضاءات