الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم السعودية
الدولة: المملكة العربية السعودية المدينة :الرياض
العنوان :الرياض - وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية - مبنى 8
الفاكس:0096640466661631 الموقع: http://www.moe.gov.sa/Pages/Default.aspx
صندوق البريد:    
الفئات المستهدفة :
الوصف:

نشأة وتطور النشاط الطلابي

تطور النشاط الطلابي في المملكة العربية السعودية:

اولت وزارة المعارف في المملكة العربية السعودية النشاط الطلابي اهتماما بالغا منذ إنشائها عام 373ا هـ. بل قبل ذلك أدلت الجهات المسؤولة عن التعليم النشاط الطلابي اهتماما وعناية تدل على أثره في الحياة الدراسية.
وقد مر النشاط الطلابي بعدة مراحل حتى وصل إلى ما وصل إليه اليوم.
وهذه المراحل هي:

 

 

المرحلة الأولى : إنشاء إدارة التربية والنشاط الاجتماعي 1373-1381هـ:

ففي العام التالي لإنشاء وزارة المعارف 374ا هـ،أنشأت الوزارة إدارة للتربية والنشاط الاجتماعي لتقوم بالإشراف الفعلي على مختلف أوجه النشاط المدرسي في مدارس المملكة ووضع البرامج والخطط التي تساعد على نمو النشاط الاجتماعي وتقدم المقترحات التي تهدف إلى ترقية النواحي الاجتماعية وقد استجابت المدارس إلى توجيهات إدارة التربية والنشاط الاجتماعي وإرشاداتها، وطبقت وسائل التربية الحديثة التي من أهمها: نظام الأسر المدرسية,
مجالس الآباء والمعلمين والأندية الرياضية الأنشطة الاجتماعية والثقافية، نظام خدمة البيئة.
وقامت الوزارة بتزويد إدارة التربية والنشاط الاجتماعي بالأخصائيين الاجتماعيين للقيام بالإشراف على نواحي النشاط الاجتماعي بالمدارس وتنظيم الجمعيات ودراسة الحالات الفردية وعينت الوزارة أيضا في كل منطقة تعليمية مشرفا اجتماعيا يتولى الإشراف على الأوجه المختلفة للنشاط في المدرسة.

 

 

 

المرحلة الثانية: إنشاء إدارة التربية الاجتماعية بالادارة العامه لرعاية الشباب 1381هـ- 1400 هـ

تطورت إدارة التربية والنشاط الاجتماعي إلى إدارة عامة لرعاية الشباب في عام 1381هـ ضمت أربع إدارات فرعية، منها إدارة التربية الاجتماعية. وتتولى هذه الإدارة التنظيم والإشراف على الجمعيات التعاونية ومجالس الآباء والمعلمين والأندية المدرسية ونظام ورواد الفصول والإسعاف المدرسي بالإضافة إلى أنواع النشاط المدرسي المختلفة التي تزواله المدارس في مختلف مراحل التعليم كالنشاط الثقافي بما فيه 4 الإذاعة المدرسية- المكتبة- الصحافة المدرسية- المحاضرات- الندوات. والنشاط الاجتماعي بما فيه الرحلات- الخدمات العامة- مجالس الأباء- المقصف التعاوني.
بالإضافة إلى ذلك بدأت الإدارة العامة عام1382هـ بإقامة دورات تدريبية صيفية لإعداد الرواد الاجتماعيين للعمل في المدارس الابتدائية.
ولم تغفل الوزارة مشكلة أوقات فراغ التلاميذ فأقامت مراكز الشباب في المدارس ليمارس فيها التلاميذ مختلف أنواع النشاط الاجتماعي والرياضي والثقافي والفني.
وقد تميز النشاط الاجتماعي في الفترة 1391- 1400هـ بتطور قياسي سواء على المستوى المركزي أو على مستوى المناطق التعليمية.
ولقد استند العمل على استراتيجية جديدة يمكن إجمال نقاطها فيما يلي:

 

 

أ- تشجيع المناطق للإسهام في الأنشطة المركزية التي تقيمها أي إدارة.

ب- استحداث الوان من النشاطات الأخرى كالمراكز الاجتماعية للنشاط المدرسي بهدف مقابلة احتياجات الطلاب خلال العطلة الأسبوعية على مدار العام الدراسي.

ج- التوسع الكمي في الأنشطة الصيفية كالمراكز الصيفية ومراكز الرحلات الطلابية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب خلال العطلة الصيفية للاستفادة مما تقدمه تلك المراكز من ألوان النشاط المختلفة.

 

 

ويمكن إجمال نشاط إدارة التربية الاجتماعية والمناطق التعليمية في تلك الفترة فيما يلي:

1- إقامة مراكز صيفية لرعاية الطلاب خلال العطلة الصيفية وإقامة مراكز للرحلات الطلابية يفد إليها الطلاب وفق برنامج موضوع في سياحة داخلية للتعرف على أنحاء المملكة والإطلاع على معالمها.

2- فتح المراكز الصيفية لرعاية الطلاب في صيف كل عام ولمدة شهرين يمارس فيها الطلاب مختلف ألوان النشاط الثقافي والاجتماعي والرياضي والفني إلى جانب ممارسة بعض الهوايات التعليمية.

3- معاونة الطلاب في التغلب على ما يعترضهم من مشكلات ومساعدتهم في التغلب عليها.

4- إصدار الصحف الحائطية والمطويات المطبوعة لتحبيب القراءة إليهم وتشجيعهم على الإطلاع وتنمية مواهبهم في الكتابة.

5- إنشاء الجماعات الصحية والهلال الأحمر لتدريب الطلاب على الإسعافات الأولية والقيام بنشر الثقافة الصحية والحث على ترك العادات الضارة والعناية بالنظافة الشخصية والعامة.

6- استثمار نشاط الطلاب في تنفيذ بعض مشروعات الخدمة العامة.

 

 

المرحلة الثالثة: إنشاء الإدارة العامة للنشاط المدرسي:

بعد أن تم تطوير إدارة التربية الاجتماعية إلى إدارة عامة للتوجيه والإرشاد الطلابي كان من ضمن مهامها الإشراف على النشاط المدرسي، ولكن فيما بعد فصل النشاط عنها وأصبحت الإدارة العامة للنشاط المدرسي وتم ربطها بوكيل وزارة المعارف المساعد لشؤون الطلاب.
فقد صدر قرار معالي وزير المعارف برقم 5/42/ 1/ 2320 وتاريخ 9/6/ 1401هـ المتضمن إحداث وظيفة وكيل وزارة مساعد لشؤون الطلاب ويرتبط به الإدارات التالية:

1- الإدارة العامة للصحة المدرسية.
2- الإدارة العامة للنشاط المدرسي.
3- الإدارة العامة للامتحانات.
4- إدارة المعادلات.
5- الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد الطلابي.
وترتب على هذا التطوير الشامل لأجهزة وزارة المعارف اعتماد الهيكل العام للإدارة العامة للنشاط المدرسي بحيث أصبح يضم الإدارات التالية:-

1- إدارة النشاط الاجتماعي.
2- إدارة النشاط الكشفي.
3- إدارة النشاط المسرحي.
4- إدارة النشاط العلمي والأدبي.
5- إدارة النشاط الفني والمهني.
6- إدارة النشاط الرياضي.
7- إدارة الشؤون الإدارية.

 

 

المرحلة الرابعة: الإدارة العامة للنشاط الطلابي:

جاء إقرار مسمى الإدارة العامة للنشاط الطلابي في الاجتماع الثالث لرؤساء أقسام النشاط الطلابي في الإدارات التعليمية عام 1417هـ تمشيا مع المفهوم الشامل للممارسات الطلابية داخل المدرسة وخارجها. وقد اشتملت هذه الإدارة على تشكيل إداري جديد شمل كلأ من:

1- إدارة النشاط الاجتماعي.
2- إدارة النشاط الكشفي.
3- إدارة النشاط العلمي.
4- إدارة النشاط الثقافي.
5- إدارة النشاط الرياضي.
6- إدارة النشاط الفني والمهني.
7- إدارة الميزانية والمتابعة.
8- إدارة الشؤون الإدارية.

 

 

وفي شهر ربيع الأول من عام 1419هـ تم اعتماد تشكيل إدارة البرامج العامة والتدريب ضمن التشكيل الإداري للإدارة العامة للنشاط الطلابي حيث أنيط بها الإشراف على البرامج والفعاليات ذات الطابع المشترك بين مجالات النشاط الطلابي إضافة إلى مهام تدريب الطلاب.
وتشرف الإدارة العامة للنشاط الطلابي على تخطيط وتقويم وتنسيق سائر النشاطات الخاصة بالإدارات المذكورة أعلاه سواء كانت هذه النشاطات نشاطات صفية مدرجة ضمن الخطة الدراسية أو نشاطات عامة (لاصفية) لا تدخل ضمن الخطة الدراسية.
وتعتبر الإدارة العامة للنشاط الطلابي الجهاز الذي يتولى شؤون جميع الأنشطة الطلابية في حدود صلاحيات الوزارة، ويتعاون مع الإدارات الأخرى داخل الوزارة كما يتعاون مع سائر الأجهزة والمؤسسات الأخرى العاملة في حقول رعاية الشباب على تحقيق الرعاية المتكاملة للشباب. هذا وتؤكد أهداف الإدارة العامة للنشاط الطلابي أنها تستهدف تربية النشء تربية إسلامية متكاملة من النواحي الخلقية.

 

 

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية قد سعدنا بتقديم العديد من البرامج والأنشطة للإدارة العامة للنشاط الطلابي وفيما يلي يطيب لنا ان نقدم لكم تقارير عن هذه البرامج التدريبية .

 إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية(4  ) عدد الأخبار(4 ) عدد مرات الارسال(1  ) عدد المشاهدات(23528  )       عدد مرات الطباعة(3  )
حفظ المقال
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
4915/05/201118/05/2011 إدارة الأنشطة الطلابية د. محمد العامري سكاكا مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
7429/05/201002/06/2010 التعلم القائم على المشاريع العملية PBL د. محمد العامري الدمام مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
8307/01/200809/01/2008 مهارات التميز الإداري د. محمد العامري الرياض مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
13027/02/201229/02/2012 التعلم القائم على المشاريع العملية PBL د. محمد العامري الرياض مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل

أخبار ذات صلة بالعميل
الدكتور محمد العامري يقدم دورة التعلم القائم على المشاريع العملية PBL لمشرفي النشاط الطلابي بالسعودية
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( التعلم القائم على المشاريع العملية Project Based Lear ) لمشرفي النشاط الطلابي بالممكلة العربية السعودية ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية والإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم السعودية وقد عقد هذا البرنامج التدريبي بمدارس الصرح الأهلية بمدينة الرياض خلال الفترة من 27 إلى 29 فبراير 2012م الموافق من 5 إلى 7 ربيع الثاني 1433هـ وذلك بواقع 6 ساعات تدريبية يومياً . و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 10 مشاركين من مدراء الإدارات بالإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم السعودية ومشرفي النشاط الطلابي بإدارات التربية والتعليم بالممكلة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح الب...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 6382 )  عدد الردود (  0 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة التعلم القائم على المشاريع العملية Project Based Learning لمشرفي البرامج العامة والتدريب بالسعودية
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة التعلم القائم على المشاريع العملية Project Based Learning – لمشرفي البرامج العامة والتدريب بالمملكة العربية السعودية وذلك في برنامج مقدم للإدراة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم وذلك بقاعة التدريب بفندق وأبراج شيرتون الدمام خلال الفترة من 29 مايو إلى 2 يونيو 2010م الموافق إلى 15 - 19 / 6 / 1431هـ . وقد حضر البرنامج التدريبي 45 متدرب من رؤساء الأقسام ومشرفي البرامج العامة والتدريب بإدارات التربية والتعليم بالممكلة العربية السعودية ، وتفاعل المشاركين مع احدث البرنامج الذي تميز بالجميع بين الممتع والمفيد في أسلوبه التدريبي ، حيث ساهمت خبرت المدرب الطويلة في مجال التدريب وخاصة مجال التدريب الطلابي وتطبيقه لأسلوب المشاغل التربوية والتع...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 7316 )  عدد الردود (  1 )
ضمن فعاليات اللقاء الثالث عشر لمدراء ورؤساء أقسام وإدارات النشاط الطلابي بالسعودية الدكتور محمد العامري يشارك في تقديم دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
بحمد الله عقدت الإدارة العامة لنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية اللقاء الثالث عشر لمديري ورؤساء أقسام وإدارات النشاط الطلابي في المناطق التعليمية والمحافظات وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب الكشفي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الجوف ، وبرعاية كريمة من سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف الاستاذ مطر رزق الله الزهراني وسعادة مدير عام النشاط الطلابي بالمملكة الأستاذ / مرعي بن سعد القحطاني وبحضور مدير إدارة النشاط الاجتماعي بالوزارة الأستاذ جمال الفايز ، ومدير إدارة النشاط العلمي الدكتور هادي بحاري ، ومدير إدارة الميزانية والمتابعة الأستاذ / سامي الخضير ، ومشرف عام النشاط الرياضي الأستاذ عبد العزيز الصقهان ، ومدير إدارة البرامج العامة والتدريب ا...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 9255 )  عدد الردود (  0 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات التميز الإداري لمشرفي العموم بالإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم
أخبار مدربي مهارات النجاح
أقامت الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم بالممكلة العربية السعودية دورة تدريبية لمشرفيها بعنوان "مهارات التميز الإداري" للمدرب الدكتور محمد العامري، وذلك بهدف تطوير العمل في الإدارة العامة للنشاط وإدارات النشاط في جميع إدارات التربية والتعليم بالمملكة، بحضور مدير عام النشاط الطلابي الدكتور ناصر القرني وجميع مشرفي الإدارة العامة للنشاط. وركزت الدورة في الجانب التنظيمي والتخطيطي لإدارات النشاط وكيفية تفعيل دور النشاط الطلابي في الميدان التربوي. وأوضح الدكتور القرني بأن الهدف من هذه الدورة هو تحسين بيئة العمل وتطوير أداء مشرفي النشاط في جهاز الوزارة للوصول إلى الأداء الأمثل في العمل بداية من التخطيط ووضع الأهداف إلى قياس رجع الصدى من الميدان وتقييمه
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 9575 )  عدد الردود (  0 )
تقارير مصورة
دورة التعلم القائم على المشاريع العملية PBL لمشرفي البرامج العامة والتدريب بالمملكة

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة التعلم القائم على المشاريع العملية Project Based Learning لمشرفي البرامج العامة والتدريب بالمملكة العربية السعودية وذلك في برنامج مقدم للإدراة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم وذلك بقاعة التدريب بفندق وأبراج شيرتون الدمام خلال الفترة من 29 مايو إلى 2 يونيو 2010م الموافق إلى 15 - 19 / 6 / 1431هـ . وقد حضر البرنامج التدريبي 45 متدرب من رؤساء الأقسام ومشرفي البرامج العامة والتدريب بإدارات التربية والتعليم بالممكلة العربية السعودية ، وتفاعل المشاركين مع احدث البرنامج الذي تميز بالجميع بين الممتع والمفيد في أسلوبه التدريبي ، حيث ساهمت خبرت المدرب الطويلة في مجال التدريب وخاصة مجال التدريب الطلابي وتطبيقه لأسلوب المشاغل التربوية والتعلم التعاوني من خلال ثميل الأدوار والحالات العملية مما ساهم في تحفيز المشاركين للتعلم واستمتاعهم به . وقد ركز المدرب على تفعيل دور المشاركين واستحثاثهم للتعلم الذاتي ، من خلال النقاش والتمارين والممازجة بين الممتع والمفيد ، وقد ركز البرنامج على إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشون من خلال التركيز على التطبيق العملي للمشاركين في البرنامج التدريبي .

دورة التعلم القائم على المشاريع العملية PBL لمشرفي البرامج العامة والتدريب بالمملكة
عدد الصور (110)  عدد المشاهدات (7039) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية لمديري النشاط الطلابي بالمملكة العربية السعودية

بحمد الله عقدت الإدارة العامة لنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية اللقاء الثالث عشر لمديري ورؤساء أقسام وإدارات النشاط الطلابي في المناطق التعليمية والمحافظات وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب الكشفي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الجوف ، وبرعاية كريمة من سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف الاستاذ مطر رزق الله الزهراني وسعادة مدير عام النشاط الطلابي بالمملكة الأستاذ / مرعي بن سعد القحطاني وبحضور مدير إدارة النشاط الاجتماعي بالوزارة الأستاذ جمال الفايز ، ومدير إدارة النشاط العلمي الدكتور هادي بحاري ، ومدير إدارة الميزانية والمتابعة الأستاذ / سامي الخضير ، ومشرف عام النشاط الرياضي الأستاذ عبد العزيز الصقهان ، ومدير إدارة البرامج العامة والتدريب الدكتور محمد العامري ومدراء ورؤساء أقسام وإدارات النشاط الطلابي بالممكلة العربية السعودية . وذلك خلال الفترة 15 إلى 18 مايو 2011م الموافق من 12 إلى 15 جماد الثانية 1432هـ .

دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية لمديري النشاط الطلابي بالمملكة العربية السعودية
عدد الصور (363)  عدد المشاهدات (8387) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة :الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التربوية والنفسية والإدارية والتسويقية . وهي تعمل كبيت خبرة عربي في مجال التنمية البشرية حيث تتعاون مع مراكز ومؤسسات وشركات التدريب والإستشارات التدريبية في تعاون إستراتيجي ضمن منظومة شركاء التدريب في تقديم خدماتها التدريبية والاستشارية وتعتمد معايير جودة لكافة أنشطتها وفعاليتها وترعى التحديث المستمر لهذه المعايير وتشرف على تطبيقها بصرامة على برامجها وفعاليتها .
 عدد المشاهدات ( 14581 )  عدد مرات الطباعة (0 )  عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
إدارة الأنشطة الطلابية
التربية والتعليم
إدارة الأنشطة الطلابية

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الأهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات. و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب وفي هذا المشروع يطيب لنا أن نقدم لكم مشروع ورشة عمل بعنوان ( إدارة الأنشطة الطلابية )  الذي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في نجاح القيادات الإدارية في مجال الأنشطة الطلابية . إن هذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال الأنشطة الطلابية والممارسات المستمرة في بيئة العمل التدريبي وحاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الإدارية الفعالة القادرة على التغيير الإداري بفعالية وكفاءة . إن تركيزنا في هذا البرنامج التدريبي ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة .

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 19071   ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 12 )
التعلم القائم على المشاريع العملية PBL
Project Based Learning
التربية والتعليم
المناهج وطرق التدريس

إن المناهج الحديثة تعتبر المتعلم هو محور العملية التربوية والتعليم ، وهي تسعى لإكسابه مهارات القرن الحادي العشرين ومساعدته على اكتساب مهارات الحياة التي تنمي الشخصية وتكسبه التوازن والقدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات الصحيحة وتعزز قدراته على التوافق مع متطلبات العصر الحديث . وإن إستراتيجية التعلم القائم على المشاريع العملية Project Based Learning تم تطويريها لتصبح إستراتيجية تدريس محددة وواضحة. وقد حظى التعليم القائم على المشاريع العملية Project Based Learning باهتمام الباحثين في مجال طرق التدريس الحديثة بشكل كبير وذلك لدوره الكبير في تعميق التعلم لدى الطلاب وقدرته على منحهم الفرصة لمواجهة مشكلات معقدة ومثيرة للتحدي وأحيانا أكثرها تعقيدا والتي تشبه الحياة اليومية بشكل كبير ، وينمي لديهم التعلم التوليدي ويوصلهم بكفاءة وفاعلية لمراحل عليا في التفكير والتحليل والتركيب والتقويم لما يتم تعلمه . ويتجاوز التعليم القائم على المشاريع العملية  Project Based Learning فكرة إثارة اهتمام الطلاب وتحفيزهم للتعلم فقط. حيث تشجع المشاريع جيدة التصميم عملية الاستقصاء الفعالة والارتقاء بمستوى التفكير. (توماس ١٩٩٨) وتؤكد الأبحاث التي تعني بدراسة الدماغ على أهمية هذه الأنشطة التعليمية . فهي تعزز قدرات الطلاب على اكتساب المزيد من الفهم عند "الارتباط بأنشطة حل المشكلات ذات المغزى وعند مساعدة الطلاب في فهم سبب ووقت وكيفية ارتباط هذه المهارات والحقائق" (برانسفورد وبراون وكوكنج ٢٠٠٠، صفحة ٢٣.(

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 17994   ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 30 )
مهارات التميز الإداري
التنمية الإدارية
مهارات التميز الإداري

إن التميز في القيادة الإدارية بحاجة إلى علم وفن وأدوات إدارية يتم تأهيل القائد الإداري لإستخدامها وفق منهجية علمية وإستراتجيات فعالة من أجل التحسين الدائم للعملية الإدارية بكل تفاعلاتها ، وفي هذه الحقيبة التدريبية المتميزة التي اعدها ويشرف على تطويرها بشكل مستمر نخبة من خبراء ومستشاري التدريب بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية المتخصصين في العلوم الإدارية وتطوير الذات يتم التركيز على تلبية الحاجات التدريبية الفعلية للقادة في مجال مهارات التميز الإداري وحاجاتهم في مجال إكتساب هذه المهارة وتزويدهم بالأدوات الإدارية والتطبيقات الفعالة وتأهيلهم للقيام بدورهم تجاه تطبيق متطلبات العملية الإدارية والقيادية بكفاءة وفعالية تساهم في نجاح تطبيق الإستراتيجيات الحديثة في العلوم الإدارية ، حيث تم إعداد أدوات إدارية تدريبية لتزويد القيادات بها وتم التركيز على أسلوب المشاغل التدريبية لإكساب المهارة العالية لهم وفيما يلي يطيب لنا أن نعرض لكم الوصف العام لمفردات هذه الحقيبة التدريبية .

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 15784   ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 37 )
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
قاعة قرطبة - المقصورة للإحتفالات والمؤتمرات
المملكة العربية السعودية
الرياض
عدد مرات المشاهدة  ( 6253   )
عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )

تتألف من عناصر متعددة منها قاعة الرجال التي تتسع لسبع مائة مزودة بأحدث التقنيات، ويتميز التصميم الداخي بالأقواس الأندلسية التي تمثل عنصراً جمالياً بواجهاتها الأربع فهي تقابلك بالمنظر نفسه من أي جهة.

كما تتمير القاعة بديكوارات متميزة ومعلقات وأضواء وتيجان وقبب تشكل أحد أهم المكونات الداخلية للقاعة.
 بالإضافة إلى القبة السماوية لتكون بذلك المكان الأنسب من حيث الجمالية وهدوء الأجواء الداخلية بديكوراتها ذات الحركة المتميزة

مشاهدة تفاصيل مواصفات القاعة التدريبية ...
قاعة التدريب بمركز التدريب الكشفي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف
المملكة العربية السعودية
سكاكا
عدد مرات المشاهدة  ( 3052   )
عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )

يعد مركز التدريب الكشفي أحد المنشآت التربوية المميزة التابعة لإدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ، ويتميز بالتنظيم الرائع والعناية الكبيرة بكافة تفاصيله حيث تم إعداده لمزاولة النشطة الطلابية واعداد القيادات التربوية للأنشطة الطلابية كافة والكشفية خاصة . ويتميز المركز بوجود قاعة تدريبية مجهزة لاستضافة البرامج التدريبية ، وخدمات تدريبية مساندة تساعد بإذن الله في إنجاح الفعاليات التدريبية المقامة به ، كما يتوفر به قاعة مساندة لقاعات التدريب تساعد في إنجاح البرامج التدريبية .

مشاهدة تفاصيل مواصفات القاعة التدريبية ...
قاعة التدريب بفندق و أبراج شيراتون الدمام
المملكة العربية السعودية
الدمام
عدد مرات المشاهدة  ( 3576   )
عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )

مرحباً بكم في فندق و أبراج شيراتون الدمام الواقع إستراتيجياً في قلب مدينة الدمام للأعمال و أيضاً الأقرب إلى مطار الملك فهد الدولي. مع التصميم الجديد و المريح, فندق و أبراج شيراتون الدمام هو فخم و الحائز على خمسة نجوم في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. يبعد دقائق فقط من الأسواق, مناطق الأعمال و المناطق الصناعية, فندقنا هو الإختيار الأمثل للزوار و رجال الأعمال. فريق العمل المدرَب لدينا سيرحب بكم و سيجعلون إقامتكم لدينا لا تنسى في فندق و أبراج شيراتون الدمام.

مشاهدة تفاصيل مواصفات القاعة التدريبية ...
قاعة التدريب بمدارس الصرح الأهلية
المملكة العربية السعودية
الرياض
عدد مرات المشاهدة  ( 2768   )
عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )

أجل أن تتواصل رسالة الأجيال , وأن تشمخ صروح العلم والمعرفة في هذا البلد الخيّر المعطاء, وإيمانا بأهمية العمل التربوي الذي أرست قواعده وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لإعداد جيل مؤمن برسالة الاسلام ورسالة العلم , وأهداف الأمة الإسلامية في تحقيق المنجزات التنموية البشرية والعلمية والاقتصادية . ولكي تستمر راية لا إله إلا الله خفاقة عالية فوق كل مرتفع ورابية من روابي هذا الوطن الأبي الشامخ , فقد حرصت ادارة المدارس بتسميتها مدارس الصرح الأهلية ووظفت كامل طاقتها وإمكاناتها المادية والبشرية لبناء جيل قادر على متابعة الهدف السامي الذي تتطلع اليه قيادة الدولة . وهذا موجز عنها :-

مشاهدة تفاصيل مواصفات القاعة التدريبية ...

الدورات التدريبية القادمة
 
أقسام دليل العملاء
 


البحث عن عميل
 
إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(129 )
عدد البرامج المقدمة لهم (262 )
عدد القراءات ( 1120562 )
عدد مرات الطباعة (196 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )
 

أكثر العملاء في البرامج

 


من العملاء

إدارة الخدمات التعليمية في الهيئة الملكية بينبع
 

خـــدمــــاتــنــا الالكترونية

Skip Navigation Links
 

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً 
مدير و مديرة المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
المعلمين والمعلمات
عدد العملاء ( 2 )
مشرف ومشرفة التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
المشرف التربوي و المشرفة التربوية
عدد العملاء ( 2 )
طلاب وطالبات التعليم العام
عدد العملاء ( 2 )
 
طلبات الحقائب التدريبية 
Skip Navigation Links
 
احدث الاضاءات