تفاصيل البرنامج التدريبي

بحمد الله قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية للمرة الثانية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( بناء تقدير الذات) للمدرب الدكتور محمد العامري ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية واستهدف تدريب فئة الشباب من الفئة العمرية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بفندق InterContinental Doha خلال الفترة من 13 إلى 14 مارس 2012م الموافق من 20 إلى 21 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 30 مشارك من فئة الشباب من الفئة العمرية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية المشاركين في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي أن من نعم الله على العبد أن يهبه المقدرة على معرفة ذاته ، والقدرة على وضعها في الموضع اللائق بها، إذ أن جهل الإنسان نفسه وعدم معرفته بقدراته يجعله يقيم ذاته تقيماً خاطئاً فإما أن يعطيها أكثر مما تستحق فيثقل كاهلها، وإما أن يزدري ذاته ويقلل من قيمتها فيسقط نفسه . فالشعور السيئ عن النفس له تأثير كبير في تدمير الإيجابيات التي يملكها الشخص، فالمشاعر والأحاسيس التي نملكها تجاه أنفسنا هي التي تكسبنا الشخصية القوية المتميزة أو تجعلنا سلبيين خاملين؛ إذ إن عطاءنا وإنتاجنا يتأثر سلباً وإيجاباً بتقديرنا لذواتنا، فبقدر ازدياد المشاعر الإيجابية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تزداد ثقتك بنفسك، وبقدر ازدياد المشاعر السلبية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تقل ثقتك بنفسك.

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أنه قد يتجه بعضنا إلى أن يستمد تقديره الذاتي من الآخرين، فيجعل قيمته الذاتية مرتبطة بنوع العمل، أو بما لديه من مال، أو إكرام وحب الآخرين له وهو من غير شعور يضع نفسه على حافة هاوية خطيرة لإسقاط ذاته بمشاعر الإخفاق، وهذا يوحي إلينا ذات ضعيفة؛ لأن التقدير والاحترام لأنفسنا ينبع من مصدر خارج أنفسنا وخارج تحكمنا.

 

إن حقيقة الاحترام والتقدير تنبع من النفس؛ إذ أن الحياة لا تأتي كما نريد فالشخص الذي يعتمد على الآخرين في تقدير ذاته قد يفقد يوماً هذه العوامل الخارجية التي يستمد منها قيمته وتقديره وبالتالي يفقد معها ذاته، لذا لابد أن يكون الشعور بالتقدير ينبعث من ذاتك وليس من مصدر خارجي يُمنح لك. والاختبار الحق لتقدير ذواتنا هو أن نفقد كل ما نملك، وتأتي كل الأمور خلاف ما نريد ومع ذلك لا نزال نحب أنفسنا ونقدرها ونعتقد أننا لا زلنا محبوبين من قبل الآخرين. فلو اخترنا لأنفسنا التقدير وأكسبناها الاحترام فإننا اخترنا لها الطريق المحفز لبناء التقدير الذاتي.

 

إن تقدير الذات نعنى به مقدار الصورة التي ينظر فيها الإنسان إلى نفسه، هل هي عالية أم منخفضة.

 

وتقدير الذات مهم جدا من حيث أنه هو البوابة لكل أنواع النجاح الأخرى المنشودة. فمهما تعلم الشخص طرق النجاح وتطوير الذات، فإذا كان تقديره لذاته وتقييمه لها ضعيفا فلن ينجح في الأخذ بأي من تلك الطرق للنجاح، لأنه يرى نفسه غير قادر وغير أهل وغير مستحق لذلك النجاح.

 

و تقدير الذات لا يولد مع الإنسان، بل هو مكتسب من تجاربه في الحياة وطريقة رد فعله تجاه التحديات والمشكلات في حياته. وسن الطفولة هام جدا لأنه يشكل نظرة الطفل لنفسه، فوجب التعامل مع الأطفال بكل الحب والتشجيع، وتكليفهم بمهمات يستطيعون إنجازها فتكسبهم تقديرا وثقة في أنفسهم، وكذلك المراهقين.

 

وهناك علامات تظهر على الشخص ذو التقدير المنخفض للذات، منها الإنطوائية، الخوف من التحدث على الملاء، إتعاب النفس في إرضاء الآخرين لتجنب سماع النقد منهم، بل إن العنف والعدوانية وعدم تقبل النقد هي صور من ضعف تقدير الذات، لأنها عملية هروب من مواجهة مشكلات النفس كما سيأتي.

 

و لا يجب الخلط بين تقدير الذات والثقة بالنفس، فإن الثقة بالنفس هي نتيجة تقدير الذات، وبالتالي من لا يملك تقديرا لذاته فإنه يفتقد الثقة بالنفس كذلك.

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية تقدير الذات في النجاح وأنه محرك أساسي لبناء الشخصية المتزنة القادرة على قيادة ذاتها نحو التفوق والإنجاز ، ولهذا فقد صممنا هذه الحقيبة التدريبية وفق معايير عالمية في مجال التدريب ونهدف منها لتدريب الطلاب والنأشيئن والباحثين على فهم ذواتهم وتحقيق النجاح على المهارات الحياتية المؤدية لبناء تقدير الذات الإيجابي .

 

إنها ليست مجرد برنامج تدريبي ، بل هي إستراتيجيات وأدوات تمنحك الفاعلية في فهم ذاتك وبناء صورة إيجابية عنها وقيادتها نحو التفوق والنجاح .

 

إن ما سيتحقق لك من هذا البرنامج التدريبي ليس مجرد معارف وخبرات ومهارات بل منهج حياة وصناعة نجاح يبقى بإذن الله ويتأكد مع كل تجربة نجاح جديدة تخوضها أو تجربة تعلم جديدة تكتسب مكوناتها .

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات تربوية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية التربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة الصف بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح ان تكون دورة ممتعة ومفيدة ولهذا في عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك التعلم النشط .

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

مسمى البرنامج التدريبي : بناء تقدير الذات

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : وزارة الداخلية بدولة قطر

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يتسهدف تدريب فئة الشباب من الفئة العمرية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم .

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
يومين تدريبين بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 10 ساعات تدريبية .
خلال الفترة من 13 إلى 14 مارس 2012م الموافق من 20 إلى 21 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

أولاً : الهدف العام للبرنامج التدريبي .

 

إكساب المشاركين مفهوم تقدير الذات وآليات بناء تقدير الذات الداخلي ومهارات الثقة بالنفس بما يساهم في بناء التوافق الداخلي والخارجي للمشارك ويسهم في تنمية تقبله لذاته وللآخرين وللسياق المحيط به ويمنحه آليات النجاح وإدارة الذات .

 

ثانياً : الهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق إحساس المشاركين بأهمية بناء تقدير الذات و ذلك من خلال:

التعرف على مفهوم الذات .
التعرف على طرق التفكير الإيجابي .
سبل تدعيم الذات و رفع مستوى الهوية و القيم .
تعلم مهارة حل المشكلات بطرق عملية .

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي

في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله :

الوحدة التدريبية الأولى : نظرية الذات Roger’s Self Theory of Personality
سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
• مفهوم نظرية الذات لكارل روجرز Roger’s Self Theory of Personality .
• تاريخ نظرية الذات .
• مفهوم الذات حسب نظرية الذات :
o مفهوم الذات المدرك .
o المفهوم الاجتماعي للذات .
o المفهوم المثالي للذات .
• مفهوم الخبرة .
• مفهوم الفرد .
• التطورات التي أدخلت على نظرية الذات :
o المستوى الأعلى .
o الذات الشعورية الخاصة .
o الذات الخاصة .
o الذات البصيرة .
o الذات العميقة أو المكبوتة .

 

الوحدة التدريبية الثانية : تقدير الذات .
سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
• مفهوم تقدير الذات .
• العناصر الخمسة لبناء تقدير الذات :
o الشعور بالأمان .
o الشعور بالهوية .
o الشعور بالانتماء .
o الشعور بالهدف .
o الشعور بالكفاية .

 

الوحدة التدريبية الثالثة : نظرية التحليل التفاعلي Transactional Analysis Theory
سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
• التعرف على واضع النظرية : أيريك بيرن Eric Bern
• مفهوم نظرية التحليل التفاعلي .
• مستويات الشخصية حسب نظرية التحليل التفاعلي :
o الو الدية Parent.
o الراشد Adult.
o الطفل Child.
• تحليل العلاقات التبادلية حسب نظرية الذات .
o (1) أنا لست على ما يرام –أنت على ما يرام I’m Not Ok-Your Ok
o (2) أنا لست على ما يرام –أنت لست على ما يرام I’m Not Ok-Your Not Ok
o (3) أنا على ما يرام –أنت لست على ما يرام I’m Ok-Your Not Ok
o (4) أنا على ما يرام –أنت على ما يرام I’m Ok-Your Ok
• قاعدة التحليل التفاعلي : أنماط التفاعل :
o 1- نمط تفاعلي " طفل – طفل" ( ط .ط )
o 2- نمط التفاعل "والدية – طفل " ( و. ط)
o 3- نمط تفاعل " طفل - راشد " ( ط. ر).

 

الوحدة التدريبية الرابعة : الدافعية وآليات استثارتها .
سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
• مفهوم الدافعية .
• طبيعة الدافعية .
• عملية الدافعية .
• نظريات مختارة من نظريات الدافعية .
• هيكلية الحاجات لماسلو .
• نظرية الحاجة للإنجاز .
• نظرية هيرزبرغ .
• نظرية التوقع .
• الدافعية – الأداء – الرضا .
• أنواع الحوافز والدوافع .

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير . .

 

 

افتتح المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين ومؤكداً على أهمية التعاون البناء بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و وزارة الداخلية بدولة قطر في التخطيط و التنفيذ لفعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة ومؤكداً أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية .

 

 

بين الأستاذ محمود حشمه إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني .

 

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات التخطيط الإستراتيجي والإشراف الفعال للمشاريع من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات بناء تقدير الذات .

 

 


ثم تم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات إستمطار الأفكار الإبداعية التي تساعد على تلبية احتياجات منظماتهم من البرامج والأنشطة الدعوية والخيرية ، حيث استخدم المدرب الدكتور محمد العامري في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وعرض المدرب على المشاركين خلال تقديمه للورشة التدريبية أن العصف الذهني يعني توليد اكبر عدد من الأفكار دون ان نخشى التكرار ، ثم بعد ذلك فرزها وترتيبها حسب الأولوية ، ثم طلب من المشاركين المشاركة في جلسة للعصف الذهني لتوليد أفكار إبداعية ، ثم طلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم قام المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

وقد تفاعل المشاركين مع مجريات ورشة عمل العصف الذهني باستخدام تقنية الميتابلان metaplan وقد قام المشاركين بالعصف الذهني الأولي ثم إعادة ترتيب الأفكار حسب الأهمية والأولوية لتكوين صورة واضحه عما يجب القيام به .

 

 

اليوم الثاني من البرنامج التدريبي بدء الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي ركز فيه على التأكيد على المسؤولية الجماعية في التغيير وقد خرج فيه مع المتدربين إلى فناء مركز التدريب وتم تطبيق تمرين حركي ساهم في تحفيز المشاركين لتعلم وقد اعجب المشاكين بالتمرين وما استنبط من التمرين حيث ركز التمرين ان كل مشارك قادر بإذن الله على التغيير الإيجابي في مجتمعه

 

 

اليوم الثاني من البرنامج التدريبي بدء الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي ركز فيه على التأكيد على المسؤولية الجماعية في التغيير وقد خرج فيه مع المتدربين إلى فناء مركز التدريب وتم تطبيق تمرين حركي ساهم في تحفيز المشاركين لتعلم وقد اعجب المشاكين بالتمرين وما استنبط من التمرين حيث ركز التمرين ان كل مشارك قادر بإذن الله على التغيير الإيجابي في مجتمعه

 

 

ساهمت خبرة المدرب في تقديم البرنامج التدريبي وقدرته على قيادة المشاغل التدريبية والأدوات التنظيمية التي استخدمها في قيادة المشاغل التدريبية في بناء الألفة بينه وبينه وبين المشاركين مما ساهم في التركيز على العملية التدريبية وتطبيق المهارات المستهدفة من قبل الحقيبة التدريبية

 

 

تفاعل المشاركين مع الورش التدريبية المتعددة التي تضمنها البرنامج التدريبي حيث ركز المدرب الدكتور محمد العامري على العمل ضمن المشاغل التدريبية و تفعيل كل طاقات المشاركين في التمارين التطبيقية للبرنامج التدريبي

 

 

تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث طلب المدرب الدكتور محمد العامري من المشاركين في مجموعات التعلم التعاوني أن تشكل كل مجموعة ركناً لها ببيئة التعلم (القاعة التدريبية ) ليكون معرضاً لها تعرض عليه منجزاتها ومخرجاتها , وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء ذلك أن :ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وعلى كل مجموعة تعلم أن تختار في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ( القاعة التدريبية ) ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ، ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية الوقت المحدد للتمرين التطبيقي ويجب أن تراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 

 

في اليوم الثاني من البرنامج التدريبي بدء الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي ركز فيه على التأكيد على المسؤولية الجماعية في التغيير وقد خرج فيه مع المتدربين إلى فناء مركز التدريب وتم تطبيق تمرين حركي ساهم في تحفيز المشاركين لتعلم وقد اعجب المشاكين بالتمرين وما استنبط من التمرين حيث ركز التمرين ان كل مشارك قادر بإذن الله على التغيير الإيجابي في مجتمعه

 

 

صورة جماعية للمشاركين في البرنامج التدريبي

 

 

وبعد ...

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية وزارة الداخلية بدولة قطر لثقتهم في خدماتنا التدريبية و لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد ر

نسعى في مهارات النجاح للتنميةالبشرية لتقديم أرقى الخدمات التدريبية والإستشارية من خلال برامج ذات جودة عالية تتوافق ومعاييرنا التدريبية ، وهذا البرنامج التدريبي الذي صمم وفق منهجية علمية من قبل خبراء التدريب في مهارات  النجاح  ليلبي الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة ويحقق رضا عملاؤنا عن مخرجاتنا التدريبية ويجمع بين المتعة والفائدة ويتوافق مع معايير وضوابط الجودة التدريبية ونقدمه بالتعاون مع شركائنا في مجال التدريب يعد نموذجاً متفرد لجودة مانقدمه .
إنه ليس مجرد برنامج تدريبي نطرحه بل هو حدث سيصنع الفرق الذي يحدث الفرق الإيجابي في حياة المشاركين ويسد فجوة الأذى ويرفع الكفاءة والفاعلية بما يحقق الانتاجية العالية التي ينشدها المشاركون والعملاء المستفيدون من خدماتنا التدريبية .
إنه حصيلة خبرة المتخصصين في مجال التنمية البشرية لتقديم  برنامج تدريبي تفاعلي ويطيب لنا دعوتكم للمشاركة في فعالياته وفيما يلي تفاصيل هذا البرنامج التدريبي شاكرين لكم سلفاً اهتمامكم وحرصكم على حضور مثل هذه البرامج المتميزة وبحثكم الداعم عن النجاح.
موعـــد الحدث
السنة 2012 الشهر مارس
الدولة دولة قطر المدينة الدوحة
تاريخ البدء هجري تاريخ البدء ميلادي 13/03/2012
تاريخ الانتهاء هجري تاريخ الانتهاء ميلادي 14/03/2012
المدرب 137 1
اسم المدربحالة المدرب
د. محمد العامري مدرب أساسي
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha شريك التدريب مهارات النجاح للتنمية البشرية
وضع الدورة دورات تم تنفيذها    
حالة التسجيل تعاقدية رسوم الاستثمار
رسوم التسجيل المبكر رسوم المجموعات
العملة    
       
بيانات الجهة المستفيدة
مسمى الجهة المستفيدة وزارة الداخلية بدولة قطر الموقع الرسمي http://www.moi.gov.qa/site/arabic/index.html
مدير البرنامج عمر عبد الجبار محمد صالح   جوال مدير البرنامج 966547979169  
بريد مدير البرنامج omar.alghouli@gmail.com    
 
رسالة التسجيل
     
بيانات  البرنامج التدريبي
مسمى البرنامج بناء تقدير الذات رقم البرنامج 103
       
عدد مرات المشاهدة ( 2141 )   عدد مرات الطباع ( 2 )  عدد مرات الارسال( 1 )

إحصائيات
عدد البرامج التدريبية (244  )     عدد مرات القراءات (515922  )   عدد مرات الطباعة ( 259  )  عدد مرات الإرسال(177  )
جدول البرامج التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
24616/03/201418/03/2014 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
22408/01/200309/01/2003 بناء تقدير الذات د. محمد العامريجازان مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
21602/09/200503/09/2005 بناء تقدير الذات د. محمد العامريجازان مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
17014/11/201214/11/2012 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالرياض مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
14825/03/201226/03/2012 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
14618/03/201219/03/2012 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
13713/03/201214/03/2012 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
13611/03/201212/03/2012 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
11115/07/200116/07/2001 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
10515/07/200816/07/2008 بناء تقدير الذات د. محمد العامريورقلة مهارات النجاح للتنمية البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
9924/11/200524/11/2005 بناء تقدير الذات د. محمد العامريالمنامة معهد المعلم بمملكة البحرين دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
تفاصيل الحقيبة التدريبية
بناء تقدير الذات
تطوير الذات
بناء تقدير الذات

 ندرك في مهارات النجاح للتنمية البشرية  أهمية تقدير الذات في النجاح وأنه محرك أساسي لبناء الشخصية المتزنة القادرة على قيادة ذاتها نحو التفوق والإنجاز ، ولهذا فقد صممنا هذه الحقيبة التدريبية وفق معايير عالمية في مجال التدريب ونهدف منها لتدريب الطلاب والنأشيئن والباحثين على فهم ذواتهم وتحقيق النجاح على المهارات الحياتية المؤدية لبناء تقدير الذات الإيجابي . إنها ليست مجرد برنامج تدريبي ، بل هي إستراتيجيات وأدوات تمنحك الفاعلية في فهم ذاتك وبناء صورة إيجابية عنها وقيادتها نحو التفوق والنجاح . إن ما سيتحقق لك من هذا البرنامج التدريبي ليس مجرد معارف وخبرات ومهارات بل منهج حياة وصناعة نجاح يبقى بإذن الله ويتأكد مع كل تجربة نجاح جديدة تخوضها أو تجربة تعلم جديدة تكتسب مكوناتها . ويقدم هذا البرنامج خبراء في مجال التنمية البشرية والتربية وعلم النفس بناء على مناهج حديثة في مجال بناء تقدير الذات .

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 18254  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 97 )
أخبار عن دوراتنا السابقة التي تم تنفيذها لهذه الحقيبة
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الإبتدائبة في مجمع قطر التربوي
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم الدكتورمحمد العامري للمرة الثانية دورة ( بناء تقدير الذات ) للطالبات للطالبات في الصف الخامس والسادس الإبتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب الطالبات على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية بقاعة التدريب بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات بالدوحة خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس 2014م الموافق من 15 إلى 17 جمادي الأولى 1435هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً ولمدة ثلاثة أيام تدريبية . و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 50 طالبة من طالبات مجمع قطر التربوي بالمرحلة الابتدائية وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي . وقد بين المدرب الدكتور محم...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 703 )  عدد الردود (  0)
برنامج صباح جديد في قناة الدانة يستضيف الدكتور محمد العامري في لقاء بعنوان بناء تقدير الذات لدى الأطفال
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
يطيب لنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية دعوتكم لمتابعة لقاء مع الدكتور محمد العامري بعوان ( بناء تقدير الذات لدى الأطفال ) والذي تم ضمن برنامج صباح جديد بقناة الدانة بتاريخ 13 / 3 / 2013م الموافق 1 /5 / 1434هـ .وقد ركزت هذه الحلقة التلفزيونية المباشرة على مفهوم بناء تقدير الذات بشكل عام ، ثم كيفية تعزيز بناء تقدير لدى الأطفال في الأسرة . ، وتم إستعرض الأساليب التي تؤدى إلى تعزيز بناءء تقدير الذات لدى الفرد والتأكيد على أهمية الحديث الإيجابي والتقبل من أجل شعور الأبناء بتقديرهم لذاتهم ومساعدتهم على تكوين صورة شخصية إيجابية عن ذواتهم .ويسعدنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن نقدم لكم تسجيلاً متكاملاً للحلقة التلفزيونية متمنين لكم المتعة والفائدة في متابعتها .
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 4190 )  عدد الردود (  0)
الإتحاد العربي السعودي للكاراتيه يكرم الدكتور محمد العامري
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قام الإتحاد العربي السعودي للكاراتيه ممثلاً في إدارة المنتخب السعودي الأول ( للكبار ) للكارتية بتكريم المدرب الدكتور محمد العامري على ما قدمه من خدمات ومجهودات لرياضة الكاراتيه . حيث قدم سعادة مدير ومدير المنتخب السعودي الأول للكاراتيه المشارك في بطولة العالم للكارتية ( 21 ) لعام 2012م الأستاذ / معافا جومان ومدرب المنتخب ومساعد مدرب المنتخب شهادة شكر وتقدير للمدرب الدكتور محمد العامري مساء يوم الجمعة 6نوفمبر 2012م الموافق 2 محرم 1433هـ . وكان المدرب الدكتور محمد العامري قد قدم دورة ( بناء تقدير الذات ) للأعبي المنتخب السعودي الأول ( للكبار ) للكارتية ، وذلك ضمن إستعدادت المنتخب لخوض بطولة العالم للكارتية ( 21 ) لعام 2012م المقامة في فرنسا .
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 4578 )  عدد الردود (  0)
12345
تقارير مصورة لأحداث منفذة لهذه الحقيبة التدريبية
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثالث من دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
بحمد الله قدم الدكتورمحمد العامري للمرة الثانية دورة ( بناء تقدير الذات ) للطالبات في الصف الخامس والسادس الإبتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة  ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب الطالبات على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية بقاعة التدريب بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات بالدوحة خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس 2014م الموافق من 15 إلى 17 جمادي الأول 1435هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً ولمدة ثلاثة أيام تدريبية . و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 50 طالبة من طالبات الصف الخامس والسادس الإبتدائي في مجمع قطر التربوي بالمرحلة الابتدائية وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي . وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي أن من نعم الله على العبد أن يهبه المقدرة على معرفة ذاته ، والقدرة على وضعها في الموضع اللائق بها، إذ أن جهل الإنسان نفسه وعدم معرفته بقدراته يجعله يقيم ذاته تقيماً خاطئاً فإما أن يعطيها أكثر مما تستحق فيثقل كاهلها، وإما أن يزدري ذاته ويقلل من قيمتها فيسقط نفسه . فالشعور السيئ عن النفس له تأثير كبير في تدمير الإيجابيات التي يملكها الشخص، فالمشاعر والأحاسيس التي نملكها تجاه أنفسنا هي التي تكسبنا الشخصية القوية المتميزة أو تجعلنا سلبيين خاملين؛ إذ إن عطاءنا وإنتاجنا يتأثر سلباً وإيجاباً بتقديرنا لذواتنا، فبقدر ازدياد المشاعر الإيجابية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تزداد ثقتك بنفسك، وبقدر ازدياد المشاعر السلبية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تقل ثقتك بنفسك .
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثالث من دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
عدد الصور (152 )  عدد المشاهدات (329 ) عدد مرات الطباعة (0 )
التفاصيل...
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
بحمد الله قدم الدكتورمحمد العامري للمرة الثانية دورة ( بناء تقدير الذات ) للطالبات في الصف الخامس والسادس الإبتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة  ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب الطالبات على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية بقاعة التدريب بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات بالدوحة خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس 2014م الموافق من 15 إلى 17 جمادي الأول 1435هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً ولمدة ثلاثة أيام تدريبية . و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 50 طالبة من طالبات الصف الخامس والسادس الإبتدائي في مجمع قطر التربوي بالمرحلة الابتدائية وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي . وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي أن من نعم الله على العبد أن يهبه المقدرة على معرفة ذاته ، والقدرة على وضعها في الموضع اللائق بها، إذ أن جهل الإنسان نفسه وعدم معرفته بقدراته يجعله يقيم ذاته تقيماً خاطئاً فإما أن يعطيها أكثر مما تستحق فيثقل كاهلها، وإما أن يزدري ذاته ويقلل من قيمتها فيسقط نفسه . فالشعور السيئ عن النفس له تأثير كبير في تدمير الإيجابيات التي يملكها الشخص، فالمشاعر والأحاسيس التي نملكها تجاه أنفسنا هي التي تكسبنا الشخصية القوية المتميزة أو تجعلنا سلبيين خاملين؛ إذ إن عطاءنا وإنتاجنا يتأثر سلباً وإيجاباً بتقديرنا لذواتنا، فبقدر ازدياد المشاعر الإيجابية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تزداد ثقتك بنفسك، وبقدر ازدياد المشاعر السلبية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تقل ثقتك بنفسك .
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
عدد الصور (322 )  عدد المشاهدات (343 ) عدد مرات الطباعة (0 )
التفاصيل...
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
بحمد الله قدم الدكتورمحمد العامري للمرة الثانية دورة ( بناء تقدير الذات ) للطالبات في الصف الخامس والسادس الإبتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة  ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب الطالبات على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية بقاعة التدريب بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات بالدوحة خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس 2014م الموافق من 15 إلى 17 جمادي الأول 1435هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً ولمدة ثلاثة أيام تدريبية . و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 50 طالبة من طالبات الصف الخامس والسادس الإبتدائي في مجمع قطر التربوي بالمرحلة الابتدائية وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي . وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي أن من نعم الله على العبد أن يهبه المقدرة على معرفة ذاته ، والقدرة على وضعها في الموضع اللائق بها، إذ أن جهل الإنسان نفسه وعدم معرفته بقدراته يجعله يقيم ذاته تقيماً خاطئاً فإما أن يعطيها أكثر مما تستحق فيثقل كاهلها، وإما أن يزدري ذاته ويقلل من قيمتها فيسقط نفسه . فالشعور السيئ عن النفس له تأثير كبير في تدمير الإيجابيات التي يملكها الشخص، فالمشاعر والأحاسيس التي نملكها تجاه أنفسنا هي التي تكسبنا الشخصية القوية المتميزة أو تجعلنا سلبيين خاملين؛ إذ إن عطاءنا وإنتاجنا يتأثر سلباً وإيجاباً بتقديرنا لذواتنا، فبقدر ازدياد المشاعر الإيجابية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تزداد ثقتك بنفسك، وبقدر ازدياد المشاعر السلبية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تقل ثقتك بنفسك .
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
عدد الصور (215 )  عدد المشاهدات (300 ) عدد مرات الطباعة (0 )
التفاصيل...
123
تفاصيل عن العميل
الدولة : دولة قطر      المدينة :الدوحة

منذ أن تأسست دولة قطر الحديثة أولى القائمون على أمرها مهمة تحقيق الأمن والطمأنينة والسكينة العامة جل إهتمامهم ، وكان إنشاء جهاز للشرطة هو الضمانة لحفظ النظام والأمن وحماية الأرواح والأعراض والأموال العامة والخاصة . وبعد أن تم تشكيل النواة الأولى للشرطة النظامية فى قطر بتاريخ 10/09/1949 م ، حيث بدأ العمل بأول قسم للشرطة في ديسمبر 1949 ، وسُمى قسم الدوحة ، وكان مقره وسط سوق واقف . واختص آنذاك بتوفير الأمن والحماية للمواطنين وحفظ النظام بتسيير دوريات متحركة والقيام بمهمة الحراسات الثابتة على الأماكن الحيوية في العاصمة , وتنظيم حركة المرور ، فضلاً عن قيامه بجميع أعمال الشرطة كمتابعة المجرمين والتحقيق في القضايا الجنائية والمرورية وإحالة المتهمين إلى المحكمة , ويتولى إبعاد الأشخاص المطلوب إبعادهم .  وفى عام 1970م صدر القانون رقم (5) لسنة 1970 م بتحديد اختصاصات الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى في الدولة.

 عدد المشاهدات ( 14141 )  عدد مرات الطباعة (3 )  عدد مرات الارسال( 1 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
دولة قطر
الدوحة
عدد مرات المشاهدة  ( 2493  )
عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )

A RADIANT GEM ON DOHA’S LONGEST PRIVATE BEACH   InterContinental Doha is the authentic urban resort and business hotel in Doha, Qatar. We are conveniently located within 10 minutes from the major government & corporate offices, and only 5 minutes to City Center Mall and Doha Golf Club. Qatar Exhibition Centre is within walking distance, although free transportation is available. Doha International Airport is only a 25-minute drive away. Business and leisure travelers alike will appreciate the lush grounds and the prestigious West Bay Diplomatic area in which you will find many experiences to last a lifetime. Enjoy the largest free-form swimming pool alongside the longest private 500 meter Arabian Gulf Beach in Doha. InterContinental Doha offers 257 guestrooms with a variety of sea view, suites and club floor rooms. Hotel is equipped to host business meetings & social gatherings with Five flexible function rooms, and a grand ballroom that accommodates up to 800 guests. 24-hour business centre with high-speed Internet access and Wi-Fi make doing business a snap. We offer eight restaurants and bars serving International cuisine, Italian, Greek, Middle Eastern, Far Eastern, Mexican Tex-Mex and seafood specialties, as well as a kids buffet on Saturdays. The renowned Bay Club invites guests to a variety of marvellous experiences with outstanding recreational facilities including a 24-hour gym, tennis, squash, swimming pools and massage treatments. A Sailing Academy has boats-for-hire and water sports activities.

مشاهدة تفاصيل مواصفات القاعة التدريبية ...
عملاء تم تقديم هذه الحقيبة التدريبية سابقاً لهم
الدولة : مملكة البحرين      المدينة :المنامة

يعد تأسيس وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين بمرسوم ملكي عام 2005 إحدى ثمار العهد الزاهر والتي أخذت على عاتقها دوما ومنذ إنشاءها على تنفيذ منظومة متكاملة من الخدمات لمختلف شرائح المجتمع وتعمل على تحقيق الرفاه والأمن الاجتماعى للمواطنين وإطلاق الطاقات الكامنة في الاقتصاد ، ونحن نتشرف في مهارات النجاح للتنمية البشرية بتقديم خدماتنا التدريبية بالتعاون مع شريك التدريب بمملكة البحرين ( معهد المعلم ) لمقام الوزارة ومنسوبيها وعملاؤها وذلك وفق معايير تدريب ممتميزة تراعي تلبية الاحتياج الفعلي للوزارة والفئات المستهدفة بها وفي ما يلي يطيب لنا أن نقدم لكم تقارير عن برامجنا التدريبية والاستشارية المقدمة للوزارة متمنين لكم المتعة والفائدة .

 عدد المشاهدات ( 12141 )  عدد مرات الطباعة (1 )  عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية      المدينة :الجزائر

   في أواخر شهر سبتمبر 2005 شهدت ولاية ورقلة ولادة جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح وهي جمعية خيرية تنموية، تعمل على استثمار الطاقات والموارد البشرية لخدمة المجتمع وتنميته، وتوحيد الجهود في سبيل رقي وتقدّم الأمة الإسلامية فكرا وعملا للمساهمة في نهضة الأمة. و تتحمّل الجمعية مسؤولية العمل من أجل تطوير الأفراد وتدريبهم للوصول بهم إلى درجة الاقتناع والاعتقاد بضرورة تحمّل المسؤولية كلّ في موقعه، والقيام بالعمل الأوّل المسند لهم ألا وهو خلافة الله في الأرض. و تكون جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح بفضل الله وعونه أولا، وبالتخطيط المحكم والإستراتيجية الواضحة وتظافر الجهود النموذج الرائد الذي يقتدى به والتجربة الناجحة وذلك من خلال الالتزام بمبادئ وأخلاقيات العمل الجمعوي التطوعي، والتمسك بخيار التميّز في النشاطات المختلفة للجمعية وذلك من أجل المساهمة في إحداث التغيير في الأفراد الذي يعتبر من بين السبل التي من شأنها المساهمة في نهضة الأمة الإسلامية.

 عدد المشاهدات ( 7103 )  عدد مرات الطباعة (1 )  عدد مرات الارسال( 0 )
الدولة : دولة قطر      المدينة :الدوحة

أنشئت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية مع بداية شهر رمضان لعام 1416هـ الموافق 1 نوفمبر 1995 وسميت بهذا الاسم تيمناً باسم الشيخ عيد بن محمد بن ثاني بن جاسم بن محمد بن ثاني 1922-1994 والذي عرف عنه محبته للخير وحرصه على تنفيذ المشاريع الخيرية داخل قطر وخارجها وقد عرف عنه أنه كان يقدم المساعدات والكفالات لكثير من الأسر المتعففة في قطر ولا تزال المساعدات التي بدأها لهذه الأسر مستمرة إلى الآن ولم يكتف بما قدمه للمحتاجين بل أوصى بوقف ثلث ماله بعد وفاته لأعمال البر والخير. وتهدف المؤسسة إلى تقديم الخدمات والمعونات الإنسانية والخيرية والإغاثة والصحية إلى المنكوبين والمحتاجين والمتضررين من القحط والجفاف والكوارث الطبيعية والحربية وتقديم الخدمات التعليمية والتربوية والإرشادية وبناء المدارس والمستشفيات والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وإقامة المشروعات الخيرية في الأماكن والمناطق التي تحتاجها ورعاية الأرامل وكفالة الأيتام ومساعدة الفقراء الذين يعانون من الفقر ومحاربة التبشير والأفكار المضللة وذلك برعايتهم مادياً واجتماعياً

 عدد المشاهدات ( 8977 )  عدد مرات الطباعة (3 )  عدد مرات الارسال( 0 )
1234
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
الاسم : كتاب لكي تكون سعيداً
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي :بناء تقدير الذات
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : الدكتور عبد العزيز جادو
التصنيف : كتاب
نوع الملف :PDFs
كتاب لكي تكون سعيداً
نبذة عن المحتوى : كثيرا ما يتوق الناس إلى ما ليس في متناول أيديهم لا لأنهم يريدون هذا الشيء بذاته , ولو أنهم يظنون أنهم سيكونون سعداء إذا حصلوا عليه , ولكن هناك شيء يفتقرون إليه في تركيبهم اللعقلي والروحي . ومن أوهام الجنس البشري أن يعتقد أن السعادة رهينة بشيء أو مكان أو زمن ، أو بأنه يمكن الاستحواذ عليها بالمال, بشيء أو مكان أو زمان , أو أبأنه يمكن الاستحواذ عليها بالمال , أو بأنها توجد في جهة دون اخرى ,أو بأنها ستأتي حتما على أجنحة الزمان . وكل أولئك -لعمر الحق- من بعض الترهات التي تعتري الناس في طفولة التفكير .
سعر الكتاب : 0.00..
عدد المشاهدات (1259) عدد مرات التحميل ( 82)
 التفاصيل...
الاسم : رسالة ماجستير : تصميم برنامج ارشادي لتحسين مفهوم الذات عند اطفال المؤسسات الايوائية
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي :بناء تقدير الذات
الناشر :مهارات النجاح
المؤلف : محمد عبدالعزيز عبدربه سليمان
التصنيف : رسالة ماجستير
نوع الملف :PDFs
رسالة ماجستير :  تصميم برنامج ارشادي لتحسين مفهوم الذات عند اطفال المؤسسات الايوائية
نبذة عن المحتوى : تعد مرحلة الطفولة من المراحل الاساسية والهامة فى حياة الانسان فمن خلالها يبدا تكوين ونمو الشخصية فالاسرة باعتبارها الجماعة الاجتماعية الاولى التي من خلالها يبدا الاطفال في الاتصال والتفاعل مع العالم الخارجي فهي تهد المسئول الاول عن اكساب الطفل السمات والخصائص الاجتماعية الاساسية التي بواستطها يستطيع ان يتفاعل مع العالم الخارجي. وبذلك تعتبر الاسرة الجماعة الاجتماعية الاولى التي لها اكبر الاثر فى تكوين شخصية الطفل فالتفاعلات والادوار داخل الاسرة لها دور هام فى تحديد نمط اتجاهات الطفل المستقبلية نحو الاخرين كما ان للعلاقات الاسرية دور هام فى اكساب الطفل السلوك الاجتماعى والتجاهات فيما بعد فاذا كان الطفل يحس بالامان والطمانينة التي توفرها له الاسرة فسوف ينعكس ذلك بالضرورة على تفاعلاتة مع الاخرين.
سعر الكتاب : 0.0..
عدد المشاهدات (228) عدد مرات التحميل ( 6855)
 التفاصيل...
123
 مقالات ذات صلة بالحقيبة التدريبية
عالج امراضك النفسية و العصبية بالسجود ....
بناء تقدير الذات
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: غير معروف    المصدر: شبكة الفيصل نت
29/05/34 08:18:31 ص
إذا كنت تعاني من الإرهاق .. أو التوتر .. أو الصداع الدائم .. أو العصبية وإذا كنت تخشى من الإصابة بالأورام .. فعليك بالسجود .. فهو يخلصك من أمراضك العصبية والنفسية هذا ما توصلت إليه أحدث دراسة علمية أجراها د. محمد ضياء الدين حامد أستاذ العلوم البيولوجية ورئيس قسم تشعيع الأغذية بمركز تكنولوجيا الإشعاع معروف أن الإنسان يتعرض لجرعات زائدة من الإشعاع .. ويعيش في معظم الأحوال وسط مجالات كهر ومغناطيسية .. الأمر الذي يؤثر على الخلايا .. ويزيد من طاقته .. ولذلك كما يقول د. ضياء .. فإن السجود يخلصه من الشحنات الزائدة التي تسبب العديد من الأمراض   عالج امراضك النفسية و العصبية بالسجود ....
عدد المشاهدات ( 2500 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
طرق التعامل مع النفس
بناء تقدير الذات
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع                  الكاتب: غير معروف    المصدر: شبكة الفيصل نت
29/05/34 07:50:14 ص
- إن أول الطريق في نجاحك هو التوفيق في إدارة ذاتك والتعامل مع نفسك بفعالية - أدِ حقوق الله عليك ، وإستعن به فيما ينوبك من أمور الحياة ، لأن الإنسان إذا أصلح ما بينه وبين ربه أصلح الله له أمور حياته - إملأ ذهنك بالتفاؤل وتوقع النجاح بإذن الله - عوّد نفسك على أن تكون أهدافك في كل عمل تقوم به سامية واضحة - ألزم نفسك بالتخطيط لأمور حياتك المختلفة وابتعد عن الفوضى والارتجالية في إعمالك قدر الإمكان - حوّل خططك في السعي نحو أهدافك إلى عمل ملموس وإبتعد عن التسويف والبطالة - احذر من ضياع شيء من وقتك دون عمل، فهو ضياع للحياة   طرق التعامل مع النفس
عدد المشاهدات ( 2311 )     عدد الردود ( 0 )  عدد مرات الطباعة ( 0 )
التفاصيل...
12345
تنبيه: تعمل مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية كجهة معيارية لتقديم خدمات التدريب لشركاء النجاح وشركاء التدريب ،( يقصد بشركاء النجاح وشركاء التدريب الجهات المنفذة فعلياً للحدث التدريبي وهي إما مؤسسات أو مراكز تدريبية )، أما المسؤلية الادارية والتنظيمية والمالية والقانونية فالمسؤول الوحيد عنها هو شريك التدريب المنفذ للحدث التدريبي .

وعليه :
      فإن تسجيلكم عبر موقع مهارات النجاح لا يحمل مهارات النجاح أي مسؤولية قانونية أو تنظيمية بل يتحدد دور مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في نقل رغبتكم في التسجيل في البرنامج لشريك التدريب المنفذ للحدث التدريبي وسيقوم شريك التدريب بالتواصل المباشر معكم ، وبهذا نخلي مسؤليتنا عن أي مترتبات قانونية أو مالية أو إدارية تجاه طلبكم هذا ونحيل المسؤلية مباشرة لشريك التدريب حيث أن دور مهارات النجاح للتنمية البشرية فقط تقديم الخدمات التدريبية المتفق عليها لشريك النجاح المنفذ للحدث التدريبي.

شاكرين لكم سلفاً تفهمكم ....

 إدارة الحقائب الالكترونية 
 
احصائيات الحقائب التدريبية
عدد الفئات الرئيسية: ( 6 )
عدد الأقسام الفرعية 62) عدد الحقائب : ( 131)
عدد القراءات: ( 1651837 )
عدد الردود: ( 105)
 

أقسام الحقائب
 

الدورات التدريبية القادمة
البرنامج إعداد وتأهيل أخصائي التدريب
المدينة أبو ظبي
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
تاريخ البدء 23/03/2014
البرنامج ممارس البرمجة اللُغوية العصبية NLP
المدينة دبي
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
تاريخ البدء 29/03/2014
البرنامج تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI
المدينة دبي
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
تاريخ البدء 23/03/2014
 

من عملائنا

وزارة العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة
 
أحدث الفعاليات



 
أحدث التقارير المصورة

المدينة:الدوحة
التاريخ:16/03/2014
المدينة:الدوحة
التاريخ:16/03/2014
المدينة:الدوحة
التاريخ:16/03/2014
المدينة:الدوحة
التاريخ:16/03/2014
المدينة:الدوحة
التاريخ:16/03/2014
 

من شركاء التدريب

معهد المنحنى الذكي للتدريب
معهد المنحنى الذكي للتدريب
مركز الفكر الناجح للتنمية البشرية
مركز الفكر الناجح للتنمية البشرية
 

خدمات الحقائب التدريبية
Skip Navigation Links
حصر الاحتياجات التدريبية
الوصف الوظيفي للمستهدفين
استراتيجيات التدريب
طرق التدريب
وسائل التدريب
الوحدات التدريبية
دليل القصص الرمزية التدريبية
دليل معينات التدريب ( العملية )
دليل التمارين والتطبيقات العملية
دليل الاستبانات
استراتيجيات التقويم
البيئات التدريبية
المراجع والمصادر
شهادات الدورات
دليل العملاء
المدن التدريبية
النماذج والملحقات التدريبية
دليل إدارة التدريب
سؤال وجواب
 
القائمة البريدية
من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

خدمة اشعار SMS
يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة  
المدينة
فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

لإلغاء الاشتراك
للمزيد...
خـــدمــــاتــنــا الالكترونية
Skip Navigation Links
طلب دورة تعاقدية
إتصل بنا
أعلن معنا
الحسابات البنكية
أدوات مدير المشروع
أحدث الفعاليات
 

طلبات الحقائب التدريبية 
Skip Navigation Links
طلبات دورة تعاقدية
طلب شراء حقيبة تدريبية
الترشيح لحضور حقيبة تدريبية
 
اخبار ننصح بقرائتها



26/03/2012
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء تقدير الذات للطالبات بمدرسة قطر الإعدادية المستقلة للبنات
23/05/2011
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف بينبع
14/07/2011
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن إجراء المقابلات الشخصية مع طالبي العمل لمدراء الإدارات بهيئة الإمارات للهوية بإمارة أبوظبي
05/05/2010
الدكتور محمد العامري يقدم "دورة تنمية مهارات المدربات" بالتعاون مع مركز الفكر الناجح للتنمية البشرية بمنطقة عسير أبها
27/09/2012
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة تدريب المدربين في الرياض بالتعاون مع شركة ميجا للاستشارات
 
الخلاصات



احدث الاضاءات